الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مدرسة أهلية توقع عقدين مع معلماتها.. والتربية تتوعد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات:

أجبرت مدرسة أهلية بالرياض معلماتها على توقيع عقدين أحدهما داخلي والآخر خارجي، وألزم العقد الداخلي المعلمات بالعمل من الساعة السادسة والنصف صباحاً وحتى الثالثة والنصف عصراً، كما ألزمهن بالدوام يوم الخميس.

اضافة اعلان

واشترطت إدارة المدرسة بحسب (أبو فيصل) زوج إحدى المعلمات التوقيع على العقدين معاً.

من جانبه، شدّد الدكتور عبدالرحمن الحقباني رئيس اللجنة الوطنية للتعليم الأهلي بمجلس الغرف على كل المدارس الأهلية الالتزام بالعقد الموحد، مؤكداً أن المدارس الأهلية بلا استثناء ملزمة بدفع راتب 5600 ريال للمعلم والمعلمة كحد أدنى.

وقال الدكتور الحقباني: لا يحق للمدارس ممارسة أي ضغوط على المعلم أو المعلمة في ساعات الدوام، مشيراً إلى أن اللجنة ترفض أي ممارسات تخالف ذلك.

وأضاف الدكتور الحقباني أن قرار العقد الموحد رقم 121 يخص تمكين المعلمين السعوديين والمعلمات السعوديات من العمل ورفع رواتبهم إلى 3100 ريال من المدارس و2500 ريال من الصندوق، والتزامها بما نص عليه الأمر الكريم من الالتزام بنظام العمل ونظام التأمينات الاجتماعية والتزامها بالعقد الموحد الذي تمت صناعته بمشاركة منها فيه، مضيفاً أن المدارس تقوم بتنفيذ الأمر الملكي الكريم بدفع حصتها 3100 ريال.

وأوضح الحقباني- حسب الجزيرة أونلاين- أن المدارس الأهلية ملتزمة بإثبات كامل المبلغ في العقد الموحد لضمان الاستمرار بعد انتهاء مدة العقد خمس سنوات، مشيراً إلى أن المصلحة والعدالة للموظف تقتضيان أن يكون العمل في العقد الموحد هو ما جاء في نظام التأمينات الاجتماعية في الفقرة (9) من المادة (1) والمادة (16) والمادة (19) وكذلك ما ورد في لائحة نظام منافع المعاشات.

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook