الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. الشرطة تفر من أمام المتظاهرين وكر وفر في شوارع إيران

- - الشرطة الإيرانية تهرب من غضب المتظاهرين في إيران احتجاجا على تعذيب ومقتل مهسا_امینی
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

وسط كر وفر بين الشرطة والمتظاهرين الغاضبين، تتواصل احتجاجات الغضب في إيران لليوم الرابع على التوالي إثر مقتل الشابة الكردية مهسا أميني.

عمليات كر وفر بين المتظاهرين ورجال الأمن

اضافة اعلان

وأظهر مقطع فيديو عمليات كر وفر بين المتظاهرين ورجال الأمن من بينهم قوات الباسيج، وفرار عناصر أمنية من أمام المحتجين الغاضبين في مدينة رَشْت عاصمة محافظة جيلان، حسب "العربية".

حركات احتجاجية واسعة في الجامعات

فيما أطلق مئات الطلاب حركات احتجاجية في جامعات عدة، بالعاصمة، بينها جامعتا طهران وشهيد بهشتي، مطالبين السلطات بـ"إيضاحات" بشأن وفاة الشابة.

أمريكا تطالب بوقف اعتقال الإيرانيات

وطالبت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها، اليوم، السلطات في طهران بضرورة  وقف اعتقال الإيرانيات بسبب طريقة لبسهن.

وحض وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، النظام الإيراني على إنهاء الاضطهاد الممنهج ضد النساء، والسماح بالاحتجاج السلمي، منددًا بمقتل الفتاة "مهسا أميني" أثناء احتجازها لدى شرطة الأخلاق الإيرانية.

إدانات دولية واسعة تلاحق النظام الإيراني

كما أعلنت منظمات حقوقية عن ارتفاع قتلى التظاهرات في إيران إلى 5 أشخاص، كانوا قد خرجوا في تظاهرات تندد بقتل الناشطة الكردية مهسا أميني على يد قوات الأمن.

ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات

وأكدت منظمة هنكاو لحقوق الإنسان، أن اثنين من الأشخاص قُتلا عندما فتحت قوات الأمن النار على متظاهرين في مدينة سقز الكردية مسقط رأس “أميني” واثنين آخرين قتلا في منطقة ديفانداره بنيران مباشرة من قوات الأمن، وارتفع عدد القتلى إلى أكثر من 5 أشخاص، فيما يبدو أن الأعداد في ازدياد نتيجة كثرة المصابين.

اقرأ أيضًا: بعد ارتفاع عدد القتلى.. إدانات دولية واسعة تلاحق النظام الإيراني

وتوفيت مهسا أميني، البالغة من العمر 22 عامًا بعد اعتقالها في طهران الأسبوع الماضي من قبل شرطة الآداب، مما أثار مظاهرات في العديد من المناطق بما في ذلك العاصمة.

[video width="320" height="398" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/09/الشرطة-الإيرانية-تهرب-من-غضب-المتظاهرين-في-إيران-احتجاجا-على-تعذيب-ومقتل-مهسا_امینی.mp4"][/video]  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook