الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طائرات عسكرية صينية في أجواء تايوان.. وأمريكا: استعدوا للحرب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت السلطات في تايوان أنها رصدت، اليوم، اختراق 8 طائرات عسكرية صينية لأجواء الجزيرة.

اضافة اعلان

فيما كشف الجيش الأمريكي، أنه لا يعرف ما إذا كانت الصين ستنفذ غزوًا أم حصارًا على تايوان، مؤكدًا أنه مستعد لجميع الاحتمالات.

وأوضح أنه إذا فرضت الصين حصارًا على تايوان يمكن للمجتمع الدولي أن يتدخل، مؤكدًا أن الصين تواصل تخطي الحدود وتصرفاتها لن تبقى دون رد، وأن حجم البحرية الصينية ينمو بوتيرة سريعة.

ويوم أمس، أعلنت السلطات في تايلاند، أن 5 سفن حربية صينية توجهت اليوم مبحرة في مضيق تايوان، وأوشكت على الاقتراب من الجزيرة.

أمريكا: سندافع عن تايوان في حال الغزو الصيني

فيما أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن واشنطن تدعم سياسة الصين الواحدة، لكن تايوان يمكنها أن تقرر بنفسها مسألة استقلالها.

وأضاف في مقابلة مع شبكة “سي بي إس”، أن القوات الأمريكية ستدافع عن تايوان في حالة حدوث غزو صيني.

رد عاجل من الصين على تصريحات “بايدن”

وفي رد عاجل على تصريحات الرئيس الأمريكي بشأن الدفاع عن تايوان، انتقدت وزارة الخارجية الصينية تصريحات بايدن بأن بلاده ستدافع عن تايوان ضد أي غزو صيني، أكدت بكين أنها تحتفظ بحق اتخاذ كل الإجراءات الضرورية.

وفي بيان لها، أعلنت وزارة الخارجية الصينية، أنها تعارض بشدة تصريحات بايدن بشأن تايوان، وأن الصين تحتفظ بالحق في اتخاذ ما تراه مناسبًا في هذا الشأن.

الجيش الصيني يهاجم تايوان في هذا الموعد

في الوقت نفسه كشف نائب رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، أن الرئيس الصيني أمر جيشه بالاستعداد للسيطرة على تايوان عام 2027.

وذكرت صحيفة “فايننشال تايمز”، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، عندما تعهد بالتدخل عسكرياً، في حال هاجمت الصين تايوان، قوبلت تصريحاته بردٍ قاسٍ من بكين التي أكدت أن واشنطن ستدفع ثمناً لا يُمكن تحمله، إذا استمرت في الطريق الخطأ.

قرار أمريكي جديد بشأن تايوان يستفز الصين

وكانت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، وافقت على مشروع قانون لتعزيز العلاقات مع تايوان ومنحها المزيد من العتاد العسكري.

اقرأ أيضًا: السفن الحربية الصينية تتوجه بشكل مفاجئ إلى مضيق تايوان الرئيس الصيني يأمر جيشه بالهجوم على تايوان في هذا الموعد
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook