السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خلال مجلس الشراكة.. الهند تبحث مع المملكة تأسيس تجارة بالريال والروبية

DST_1786629_3503651_37_4_2022091915462206
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت وزارة التجارة الهندية، أنها بحثت مع حكومة المملكة جدوى تأسيس تجارة بعملتي الريال والروبية.

اضافة اعلان

وأوضحت في بيان لها، أن المملكة والهند تؤكدان التعاون في مصفاة الساحل الغربي والغاز الطبيعي المسال والتخزين الاستراتيجي للنفط.

اجتماع مجلس الشراكة الإستراتيجية السعودي – الهندي

جاء ذلك خلال ترؤس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، ووزير التجارة والصناعة في جمهورية الهند، بيوش جويال، الذي يزور المملكة حاليًا، اجتماع لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس الشراكة الإستراتيجية السعودي – الهندي في دورته الحالية.

زيارة ولي العهد للهند تؤتي ثمارها

وأشار وزير الطاقة على عمق العلاقات الإستراتيجية بين البلدين، وإلى الاهتمام الذي تحظى به من قيادتي البلدين الصديقين، في جميع المجالات، مبينًا أن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى جمهورية الهند الصديقة في 2019م قد أرست عهدًا جديدًا من علاقات الشراكة الإستراتيجية، تُوّجت بإنشاء مجلس الشراكة الإستراتيجية السعودي – الهندي، الذي يضم عدة لجان مشتركة.

إنتاج 24 بحثًا يخص الأنشطة المشتركة

وأنجزت مجموعات العمل المشتركة خلال الفترة الماضية عدة منجزات، ففي مجال الطاقة، تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطاقة المتجددة بين الطرفين، بالإضافة إلى مذكرتي تعاون بين مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية "كابسارك"، ومراكز الأبحاث الهندية، نتج عنهما عقد ثلاث ندوات مشتركة، وعقد ورشتي عمل، وإنتاج 24 بحثًا يخص الأنشطة المشتركة.

إنشاء مركز ابتكار في الرياض لتعزيز الريادة الرقمية

وفي مجال التقنية وتقنية المعلومات تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين لإنشاء مركز ابتكار في الرياض لتعزيز الريادة الرقمية، ومن أهم مخرجاته تسليم ستة مشاريع ابتكارية، وتطوير ثمانية أخرى لمراكز الابتكار، و12 مشروعًا لمواجهة الابتكار، أما في مجال الصناعة فقد تم توقيع أربع مذكرات تفاهم في مجال التعدين لتوريد منتجات سعودية إلى الهند مثل الفوسفات والأمونيا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook