الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شركة الطاقة الفنلندية تًحذر المستهلكين من انقطاع الكهرباء هذا الشتاء

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أصدرت اليوم شركة "فينجريد أويج" التي تدير شبكة الكهرباء الفنلندية، تحذيرًا من أن فنلندا تقترب من انقطاع التيار الكهربائي خلال فصل الشتاء المقبل.

اضافة اعلان

وأوضحت أن التحذير يأتي بعد أسابيع قليلة من التحدث عن إمكانية انقطاع الإمدادات لأول مرة، مع وجود أمال ضئيلة في تجنب الاضطراب في الأسواق الأوروبية.

لهذا السبب احتمال انقطاع الكهرباء يتزايد

وحسب وكالة بلومبرج للأنباء كشفت الشركة أن الأسواق المضطربة أجبرت الشركات التي كانت تزودها باحتياطي من الكهرباء إلى تقديم كميات أقل، وأنه بدون احتياطيات كافية، فإن احتمال انقطاع الكهرباء يتزايد حال حدوث اضطراب وسيتم قطع الاستهلاك بشكل مؤقت.

في الوقت نفسه، أعلن الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، أن دول الاتحاد الأوروبي ستتجمد إذا قطعت عنها روسيا الغاز.

وكشفت وزارة الطاقة النرويجية، أنها تتوقع تفاقم أزمة الطاقة في أوروبا إذا تم وضع سقف لأسعار الغاز الروسي.

اقرأ أيضًا:

“المفوضية الأوروبية”: الوضع الاقتصادي في أوروبا صعب على الأسر والشركات

وأكد رئيس المجلس الأوروبي، أنه على الاتحاد الأوروبي التقليل من استهلاك الطاقة وزيادة الإمداد، وأن عقوبات الاتحاد الأوروبي على موسكو لها تأثير كبير على الاقتصاد الروسي، مطالبًا بإحالة الرئيس الروسي إلى القضاء الدولي بسبب حربه على أوكرانيا.

فيما أشارت الحكومة الروسية، إلى أن خط الغاز "قوة سيبيريا2" إلى الصين قد يصبح البديل الفعلي لروسيا عن "نورد ستريم2" المتجه لأوروبا، مؤكدة أنه لا يمكن لأي دولة باستثناء روسيا أن تزود أوروبا بكميات من الغاز تضاهي احتياطيات سيبيريا ويامال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook