الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. ضبط عمالة آسيوية تزوِّر بلد المنشأ لقطع غيار السيارات في الرياض

31-05-15-01-02
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

واصلت وزارةُ التجارة والصناعة جولاتها الرقابية في التصدي لمزوري قطع غيار السيارات في مدينة الرياض، والتي قادت إلى ضبط عمالة وافدة من جنسية آسيوية استغلت إحدى المستودعات المخالفة والواقعة بحي الفيصلية جنوب الرياض في تزوير بلد المنشأ لقطع الغيار.

اضافة اعلان

واتضح خلال مداهمة المستودع استبدال بلد المنشأ لقطع غيار صنعت في "الصين" عبر وضعها داخل عبوات تحمل علامات تجارية مشهورة وادعاء كونها صنعت في "أمريكا" و"اليابان" و"تايلاند"، بغرض تسويقها وإيهام المستهلكين بجودتها العالية.

وأغلقت الوزارة المقرات المتورطة في تخزين وبيع الكميات، واستدعت المسؤولين عنها للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم، بالتعاون والتنسيق مع الحملات الأمنية المشتركة.

كما تعقبت الفرق الرقابية للوزارة المعرض المتورط في بيع تلك الكميات المقلدة والواقع في الصناعية القديمة جنوب الرياض، حيث تم ضبط قطع الغيار المقلدة في مستودع المعرض الخلفي، فيما تبين خلال تفتيش ومعاينة الموقع وضع قطع الغيار الأصلية داخل المعرض بغرض التمويه على الجهات الرقابية.

واشتملت الكميات التي جرى ضبطها ومصادرتها على أكثر من 70 ألف قطعة من "فلاتر" الزيت والهواء أعدت بغرض بيعها وتسويقها على محال قطع غيار السيارات، إضافة إلى أكثر من 160 ألف عبوة فارغة وضع على أغلفتها الخارجية علامات تجارية منها "تويوتا" و"هوندا" و"هونداي"، و"فورد"، و"أي سي ديلكو" وغيرها.

وكانت وزارةُ التجارة والصناعة قد أعلنت في وقت سابق إغلاق معرض ومستودع لإحدى الشركات المختصة في مجال زينة السيارات بحي البطحاء جنوب الرياض، حيث نتج عن ذلك ضبط ومصادرة أعداد كبيرة من القطع المقلدة، حيث رصد المراقبون تورط العاملين فيه بالغش والتزوير في أنوار الإضاءة وتضليل زجاج السيارات المصنعة في "الصين"، وادعاء أنها صنعت في "ألمانيا" و"أمريكا"، إلى جانب وضع علامات تجارية مشهورة لإيهام المستهلكين بجودتها، واستدعت الوزارة المسؤولين عنه للتحقيق وطبقت العقوبات النظامية في حقهم.

وشددت على عدم التهاون مع من يروج لسلع مغشوشة أو مقلدة وبالأخص التي تهدد صحة وسلامة المستهلك وأنها ستطبق بحقه العقوبات النظامية، مؤكدة مواصلتها الجولات الرقابية، على الأسواق والمستودعات، والمحال التجارية، والمصانع وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها.

31-05-15-01-02

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook