الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. "الخثلان" يوجه نصيحة غالية حول مخالطة الناس ونصحهم بالمعروف

الخثلان
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الفقهية، والأستاذ في كلية الشريعة بجامعة الإمام  محمد بن سعود الإسلامية، الشيخ سعد الخثلان: إن مخالطة الناس مع الدعوة والصبر على الأذى أفضل من عزلتهم.

مخالطة الناس أفضل من عزلتهم

اضافة اعلان

وأوضح في مقطع فيديو نشره على حسابه في "تويتر"، أنه بالنسبة للعزلة والخلطة فإن مخالطة الناس أفضل؛ لأن هذا منهج الأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام، ولا شك أن هدبهم أفضل وأكمل الهدي.

الأنبياء خالطوا أقوامهم

وأضاف أن الأنبياء جميعًا قد خالطوا أقوامهم، ودعوهم إلى الله تعالى وأمروهم بالمعروف ونهوهم عن المنكر وصبروا على الأذى، مستشهدًا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي قال فيه: " المؤمن الذي يخالط الناس ويصبر على أذاهم، خير من الذي لا يخالط الناس ولا يصبر على أذاهم".

اقرأ أيضًا: «تخيل تموت وانت ما تصلي» يتصدر التريند بالمملكة.. والخثلان يحذر (فيديو)

وأشار إلى أنه من السهل أن الإنسان ينسحب من المجتمع ويعيش منعزلًا، لكن الأفضل للإنسان أن يخالط الناس ويكون إيجابيًا معهم ويتفاعل معهم، ويدعوا الله عز وجل ويأمر بالمعروف وينهى عن المنكر، مؤكدًا أن هذا هو منهج الأنبياء والرسل، ومنهج النبي عليه الصلاة والسلام والصحابة رضي الله عنهم ومن بعدهم.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/09/توجيه-الشيخ-د.-سعد-الخثلان-لضرورة-مخالطة-الناس-ونصحهم-بالمعروف-@saad_alkhathlan-يستفتونك-الرسالة.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook