الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مقتل شخص وإصابة 79 آخرين جراء زلزال جديد ضرب تايوان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

لقي شخص مصرعه، اليوم، وأصيب 79 آخرين جراء زلزال ضرب تايوان، وصلت شدته 5.6 درجة على مقياس ريختر.

اضافة اعلان

وأوضح مكتب الطقس المركزي، أنه في أقل من أربع وعشرين ساعة سجلت تايوان هزّتين أرضيتين قويتين بلغت إحداهما 6,9 درجة على سلم ريختر، حسب "العربية".

وكان مكتب الأرصاد الجوية في تايوان، أعلن أمس أن زلزالًا قوته 6.9 درجة هز الجزء الجنوبي الشرقي منخفض الكثافة السكانية من الجزيرة.

وأكدت أن الزلزال ضرب جنوب شرق تايوان، ما تسبب في تعليق شبكة المترو، دون وقوع خسائر في الأرواح، لكن لم ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار.

تحذير من أمواج المد العاتية “تسونامي”

فيما قدرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية قوة الزلزال عند 7.2 درجة، وأصدر المركز الأمريكي للتحذير من أمواج المد العاتية “تسونامي” تحذيرًا في تايوان بعد الزلزال.

وأوضحت أن الزلزال وقع على بعد 96 كلم شرق منطقة يوجينغ، بالقرب من بلدة جوانشان التابعة لمقاطعة تايتونج جنوب شرق الجزيرة.

وأفادت وسائل إعلام محلية، أن الزلزال لم يسجل وقوع إصابات أو أضرار، وأنه ضرب على عمق 7.3 كيلومترات.

وأشارت إلى أن بعض الزلازل التي تبلغ قوتها أكثر من 6 درجات أو أكثر تكون مميتة، لكن ذلك يعتمد على مكان وقوع الزلزال وعلى عمقه، لافتة إلى أن تايوان على “حزام النار” في المحيط الهادئ حيث كثيرًا ما تصطدم الصفائح التكتونية مكونة الزلازل.

أعاصير قوية دفعت الآلاف إلى ترك منازلهم في اليابان

وضرب إعصار “نانمادول” جزيرة كيوشو جنوب اليابان برياح قوية مصحوبة بأمطار غزيرة، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي وشلل في حركة النقل البري والجوي وإجلاء آلاف الأشخاص، في هذه الأثناء تتأهب العاصمة طوكيو لمواجهة الإعصار.

وتداول نشطاء التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر أمواج البحر العالية التي ضربت الساحل في اليابان، حيث أظهر الفيديو ارتفاع الموج إلى مسافات كبيرة جدًا بسبب الإعصار القوي الذي ضرب المنطقة.

اقرأ أيضًا: شاهد.. أمواج البحر العاتية ترتفع في السماء وتضرب ساحل اليابان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook