الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة تحذر : أشعة الآيباد تتسبب في مرض خطير للأطفال

طفل - التكنولوجيا - الاطفال -- وسائل التواصل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير :

كشفت دراسة جديدة أن التعرض للضوء الأزرق المنبعث من الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية في سن مبكرة يمكن أن يزيد من خطر إصابة الطفل بالبلوغ المبكر، ويمكن أن يضر بخصوبته في المستقبل.

اضافة اعلان

ووجد فريق بحث علمي أن الضوء الأزرق يزيد من مستويات الهرمونات التناسلية لدى الفئران التي تم تعريضها له بانتظام خلال الدراسة، مما تسبب في وصولها إلى سن البلوغ في وقت مبكر، إضافة إلى تعرضها لتغيرات في المبايض التي يمكن أن تضر بالخصوبة في المستقبل.

أبحاث تكشف خطورة الهواتف

وأظهرت الأبحاث أن الهواتف الذكية تؤثر سلبًا على الإدراك، والإدراك هو عملية اكتساب وتطبيق المعرفة من خلال الفكر والتجارب والحواس.

كشف البروفيسور ألكسندر كابلان، أخصائي علم النفس الفسيولوجي، أن الاستخدام المتكرر للهاتف الذكي لـ "تذكر" المعلومات، قد يؤدي إلى إضعاف الدماغ.

وأوضح أن هذه الأجهزة حاليا تقوم بوظيفة الذاكرة الخارجية، وحفظ البيانات التي كان يحفظها الدماغ سابقا، وهذا بالطبع يؤثر في عمله. فكما تصاب العضلات بالضمور بسبب عدم الحركة، تصاب الآليات المسؤولة عن الذاكرة في الدماغ بالضعف، إذا لم تقم بوظيفتها بصورة كاملة.

ويقول، "إن استخدام أجهزة الذاكرة الخارجية للحصول على المعلومات المطلوبة أو جدول زمني أو للاطلاع على كتاب أو حدث ما، يؤدي إلى تعود الدماغ على العمل مع الذاكرة الخارجية أكثر من الذاكرة الداخلية".

اقرأ أيضا : 

دراسة جديدة: إشعاع الجوال يضر الذكور أكثر من الإناث

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook