الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

يهدد 34 ألف إنسان.. إعصار نانمادول يجتاح اليابان

Fc7teiMWQAQNKlC
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

ضرب "تسونامي" غير مسبوق، جزيرة كيوشو، مصحوبًا برياح عاتية تبلغ سرعتها 162 كيلومترا في الساعة، فيما يعرف باسم إعصار نانمادول، مدينة "كاجوشيما"، جنوبي غرب اليابان.

وبالأمس، نصحت مدينة "كاجوشيما" اليابانية، حوالي 34 ألف شخص بإخلاء منازلهم، حينما أعلنت أن الإعصار ربما يجلب رياحًا قوية وأمطارًا أكثر غرارة مما شهدها معظم المواطنين، وتوقعت الهيئة أن يبلغ منسوبها 50 سنتيمترًا بحلول منتصف نهار الاثنين، حسب وكالة "بلومبرج". وحذرت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية من فيضانات وانهيارات أرضية وكوارث وأضرار يسببها الإعصار المدمر في البلاد، الذي وصفته السلطات بـ"الخطير جدًا" والذي سيتجه شرقًا ويصل إلى طوكيو الثلاثاء.

إجلاء الآلاف وانقطاع الكهرباء 

اضافة اعلان

ولجأ أكثر من 9000 شخص إلى مراكز الإجلاء، اليوم الأحد، في محافظة ميازاكي، في حين أجلت السلطات 4700 شخص آخرين، وفق مواقع عربية نقلاً عن  هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية.

من جانبها، قالت شركة كيوشو للطاقة الكهربائية إن أكثر من 93 ألف منزل في جميع أنحاء جزيرة كيوشو انقطعت عنها الكهرباء، اليوم، بسبب الأضرار التي لحقت بخطوط الكهرباء والمرافق، حسب "سكاي نيوز عربية".

اقرأ أيضًا:

علماء يقترحون حجب الشمس لحل مشكلة تهدد الحياة على الأرض..كيف؟

للمرة الأولى منذ 2000 سنة.. مشهد غير مسبوق يظهر في دولة أوروبية

توقف الطيران والمواصلات العامة

وساد منطقة جنوبي غرب اليابان حالة من الشلل التام في المواصلات العامة، كما ألغت السلطات مئات الرحلات الجوية الداخلية من المنطقة وإليها.

وجرى تعليق وسائل النقل العام بما فيها القطارات والحافلات في كاغوشيما وميازاكي، وأعلنت الشركة المشغلة للسكك الحديد تعليق القطارات السريعة في جزيرة كيوشو.

آثار زلزال تايوان

وصباح اليوم، ضرب زلزال بقوة 6.9 درجة على مقياس ريختر، شرق تايوان، بعد وقوع زلزال سابق بقوة 6.4 درجة، وفقًا لما ذكره مكتب الطقس المركزي.

وسُجّلت الهزّتان الأرضيتان في أقل من 24 ساعة، فيما ذكر المركز الأمريكي لرصد الزلازل أن مركز الزلزال كان بعيدًا بنحو 40 كيلومتراً عن تايتون. ويتوقع هبوب رياح بقوة 300 كيلومترًا اليوم الأحد وفق  مكتب الطقس في تايوان.

ويأتي الزلزال، بعد وقوع عشرات من الهزات، بدأت في وقت متأخر، أمس السبت، واستمرت حتى صباح اليوم. وكان مركزهما في شرق تايوان.

ودمرت العديد من المنازل والمنشآت فيما لم ترد تقارير حول وقوع إصابات، في حين يتوقع مكتب الأرصاد المركزي استمرار الهزّات الارتدادية لشهر أو اثنين مقبلين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook