الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أوكرانيا: القوات الروسية أطلقت 30 قذيفة على بيكوبول وألحقت أضرارًا جسيمة

alsarokhhhh
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت السلطات الأوكرانية، أن القوات الروسية أطلقت ليلاً أكثر من 30 قذيفة على منطقة بيكوبول، ما ألحق أضرارًا جسيمة في البنى التحتية.

اضافة اعلان

وكشفت الاستخبارات البريطانية، أنه من المحتمل أن تكون روسيا قد وسّعت دائرة الأهداف التي هي على استعداد لضربها، وأنه في الأيام السبعة الماضية زادت روسيا من استهداف البنية التحتية المدنية في أوكرانيا، مؤكدة أن القوات الأوكرانية تواصل هجومها في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد.

مرتزقة فاجنر الذين يستعينون بالسجناء الروس

ونقلت "نيويورك تايمز" عن مصادر أوكرانية، أن الوضع في مدينة باخموت بدونيتسك هش للغاية، والقوات الروسية تضغط لقطع الإمدادات، لافتة إلى أن القوات الروسية في باخموت تتكون من مرتزقة فاجنر الذين يستعينون بالسجناء الروس.

وأفادت نقلًا عن مسؤولين أمريكيين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد يفكر في نوع من التعبئة العسكرية الإضافية ردًا على النكسات الأخيرة، معربين عن قلقهم من أن أخطر لحظات الحرب في أوكرانيا لم تأت بعد.

روسيا تستخدم مسيرات "كاميكازي" الإيرانية

وذكرت "وول ستريت جورنال" تأكيد عسكريين أوكرانيين، أن روسيا ألحقت أضرارًا جسيمة بقواتنا، باستخدامها مسيرات "كاميكازي" الإيرانية، مؤكدين أن طائرات شاهد -136 التي زودت بها إيران روسيا نفذت ضربات مدمرة في خاركيف.

يأتي هذا في الوقت الذي نقلت فيه "NBC" عن مصدرين عسكريين، أن الإدارة الأمريكية أجّلت تقديم صواريخ بعيدة المدى لأوكرانيا خشية أن تتسبب في رد روسي خطير.

اقرأ أيضًا: حلف الناتو يُجري أكبر عملية إعادة هيكلة لقواته العسكرية.. ما الأمر؟
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook