الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بـ3 ملايين دينار.. الكويت توجه ضربة موجعة لتجار المخدرات والسلاح (فيديو)

فيديو الداخلية ضبط كمية كبيرة من المخدرات والمؤثرات العقلية تقدر قيمتها بأكثر من 3 ملايين دينار كويتي .. واسلحة وذخائر (online-video-cutter.com)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، أنها تمكنت من اكتشاف وضبط شحنة مخدرات تقدر قيمتها بأكثر من 3 ملايين دينار كويتي.

ضبط أكبر كمية مخدرات في عام 2022

اضافة اعلان

وأكدت أن قطاع الأمن الجنائي ممثلًا في مكافحة المخدرات تمكن من ضبط أكبر كمية مخدرات في عام 2022، حيث بلغت قيمتها بأكثر من 3 ملايين دينار.

وأوضحت أنه بتوجيهات وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، فإن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ضبطت شخصين بحوزتهما مخدرات تقدر قيمتها بأكثر من 3 ملايين دينار كويتي.

المضبوطات: أسلحة ومخدرات "شبو وحشيش"

وأشارت إلى أن المضبوطات، كانت عبارة عن أسلحة وذخائر وطن من أقراص الـ"لاريكا" و 35 كيلو مادة الـ"كميكال" و18 كيلو من مادة الشبو و2 كيلو حشيش.

أرقام مزعجة عن تجارة السموم بالكويت

في الوقت نفسه، حذرت مصادر أمنية من أن حوالي 72% من جرائم القتل والسلوك العدواني والسرقات سببها إدمان المخدرات، حيث نقلت صحيفة القبس، عن مصادر أمنية أن الكويت أصبحت مستهدفة من مافيا جلب وتهريب المواد المخدرة أكثر من أي وقت مضى.

21 ألفًا مسجلين" إدمان" منذ سنوات

وأوضحت أن التعاطي والإدمان ضاعفا جرائم القتل ونزف الدماء والسلوكيات الدخيلة على البلاد، مشيرة إلى أن آلاف الشباب انضموا إلى قائمة المدمنين عامي 2021 و2022، إضافة إلى 21 ألفاً مسجلين منذ سنوات.

12 ألف قضية جلب واتجار و2000 قضية سنويًا

وأكدت أن الأجهزة الأمنية المختصة سجلت نحو 12 ألف قضية جلب واتجار وتعاط وحيازة مواد مخدرة في السنوات الست الأخيرة، بمعدل 2000 قضية سنويًا، لافتة إلى أن المخدرات الكيميائية الجديدة تشكل تحدياً كبيراً لخطورتها، وهناك 920 نوعًا من السموم تنتشر وتتسبب في خلل نفسي، وهو ما زاد من معدلات جرائم القتل.

سبب استهداف مافيا المخدرات للكويت

وأشارت الصحيفة إلى أن المصادر أرجعت استهداف مافيا المخدرات للكويت بالارتفاع الجنوني لأسعارها، الذي يتجاوز 10 أضعافها في الدول المجاورة، مشيرة إلى أنه مقابل كل ضبطية هناك 10 ضبطيات تغرق المناطق، بينما تزايدت جرائم القتل والسلوك العدواني بصورة كبيرة خلال الآونة الأخيرة.

[video width="636" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/09/فيديو-الداخلية-ضبط-كمية-كبيرة-من-المخدرات-والمؤثرات-العقلية-تقدر-قيمتها-بأكثر-من-3-ملايين-دينار-كويتي-..-واسلحة-وذخائر-online-video-cutter.com_.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook