السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عاجل.. برعاية خادم الحرمين.. بدء اجتماع محافظي المصارف المركزية العربية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

برعاية خادم الحرمين الشريفين، بدء انعقاد اجتماع الدورة الاعتيادية السادسة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية.

اضافة اعلان

ويشارك في الاجتماع  عدد من كبار المسؤولين في صندوق النقد الدولي، ومجلس الاستقرار المالي، إلى جانب خبراء من مؤسسات دولية وبنوك مركزية عالمية.

مستقبل النظام النقدي

وتعقد الدورة، التي تستمر على مدى يومين، ورشة الطاولة المستديرة رفيعة المستوى المصاحبة للاجتماع حول "العملات الرقمية للبنوك المركزية ومستقبل النظام النقدي".

من جانبه، ثمّن محافظ البنك المركزي السعودي الدكتور فهد بن عبدالله المبارك، الرعاية الكريمة للاجتماع من مقام خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- التي تأتي في إطار اهتمام القيادة الرشيدة وحرصها الدائم على دعم وتوفير أسباب النجاح للعمل العربي المشترك.

متغيرات القطاع المالي

وسيناقش محافظو المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، خلال الاجتماع، عددًا من المواضيع الرئيسة، أهمها: الموجة التضخمية العالمية وتداعياتها على السياسة النقدية في الدول العربية، ومخاطر تداعيات تغيرات المناخ على القطاع المالي والخدمات المصرفية، وتحديات التحول نحو التمويل الأخضر، إضافة إلى متطلبات وتحديات إعادة بناء هوامش رأس المال والسيولة لدى القطاع المصرفي بعد رفع حِزَم الدعم.

اقرأ أيضًا:

برعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماع محافظي المصارف المركزية العربية

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook