الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«ستاندرد آند بورز»: ارتفاع تقييم المملكة الائتماني ونظرة إيجابية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

استقر تصنيف وكالة "ساندرز آند بورز"  لتقييم المملكة الائتماني السيادي طويل وقصير الأجل بالعملة المحلية والأجنبية عند A- /A-2 مع نظرة مستقبلية إيجابية.

نمو الناتج المحلي 

اضافة اعلان

وتوقعت الوكالة المتخصصة في تقييم أداء الدول الاقتصادي، نمو الناتج المحلي الإجمالي للمملكة لأعلى مستوى منذ 10 أعوام ليصل إلى 7.5% في 2022، مع فائض مالي متوقع في الميزانية بنحو 6.3%.

اقرأ أيضًا:

«المساحة الجيولوجية» تعلن عن اكتشافات جديدة للذهب والنحاس بمنطقة المدينة

الحصاد الاقتصادي.. قمة عالمية للذكاء الاصطناعي.. ونمو «السيارات الكهربائية»

وفي تقريرها، أشارت "ستاندرز آند بورز" إلى نمو السعة الإنتاجية للاقتصاد السعودي، ودفع عجلة النمو على المدى الطويل، نتيجة لجهود تطوير المالية العامة والإصلاحات الاقتصادية الضخمة، حسب "الاقتصادية".

تحسين سياسة الإنفاق

ولفتت الوكالة إلى دعم الأرصدة المالية في الأعوام 2022 - 2025، نتيجة الجهود الحكومية في تطوير المالية العامة، والالتزام بتحسين سياسة الإنفاق ورفع كفاءته، على الرغم من ارتفاع أسعار النفط.

وأفصحت الوكالة عن توقعاتها عدم ارتفاع تكلفة الديون السيادية بشكل كبير على المملكة، نظرًا لكون أغلبية محفظة الدين العام على معدل سعر ثابت.

التضخم تحت السيطرة

أما عن معدلات التضخم في المملكة، فقالت وكالة "ستاندرز آند بورز" إنها منخفضة نسبيا، وذلك مقارنة بدول ذات اقتصادات قوية، وأن تبقى هذه المعدلات تحت السيطرة نظير الدعم الحكومي لأسعار الوقود والغذاء، إضافة إلى ارتباط العملة بالدولار القوي نسبيًا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook