الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. تمزيق صور «خامنئي» بمسقط رأس «مهسا أميني» قتيلة الشرطة الإيرانية

فيديو - @Avatodayarabic - - ️ تمزيق صورة المرشد علي_خامنئي من قبل اهالي مدينة سقز في كوردستان ايراناثناء تشييع جثمان مهسا_أميني الذي خرجوا با
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير:

قامت مجموعات إيرانية غاضبة بتمزيق صورة خامنئي بمدينة سقز مسقط رأس مهسا أميني، قتيلة الشرطة الإيرانية.

اضافة اعلان

وشهدت مراسم دفن الفتاة الإيرانية مهسا أميني، التي قتلت أثناء توقيفها من قبل الشرطة الإيرانية، أمس الجمعة، احتجاجات وشعارات حادة ضد مرشد الجمهورية الإيرانية وسط حضور واسع لرجال الأمن.

وأعلن عن وفاة مهسا أميني في أحد مستشفيات طهران ونقل جثمانها إلى مسقط رأسها مدينة سقز في كردستان إيران في أجواء أمنية مشددة.

كما أغلقت السلطات الطرق المؤدية إلى سقز وسعت لدفنها سريعا، لكن عائلتها والحاضرون في المراسم استلموا جثمانها وأقاموا وقفة احتجاجية ضد السلطات قبل دفنها.

وأطلق الحاضرون شعارات مثل "الموت للديكتاتور" وهو الشعار الذي سمع في أنحاء مختلفة في البلاد بعد ما نشر خبر وفاتها، وسط انتقادات جريئة ضد الشرطة الإيرانية.

في الأثناء؛ تحدثت عدة مصادر عن تدهور الحالة الصحية لمرشد الثورة الإيرانية “علي خامنئي”.

وكانت وكالة الأنباء الإيرانية قد نشرت خبرا عن لقاء خامنئي مع بعض المسؤولين في الحرس الثوري، ثم حذفت الخبر مما زاد الشكوك حول وضع خامنئي الصحي.

وبرغم أنه لا توجد أنباء موثقة في الوقت الحاضر؛ إلا أن هناك قرائن تدل على الأنباء المتداولة، حيث تم إلغاء لقاءات علي خامنئي مع المسؤولين الإيرانيين؛ ويبدو أن ذلك يرجع إلى تدهور صحة المرشد الإيراني.

[video width="480" height="852" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/09/فيديو-@Avatodayarabic-️-تمزيق-صورة-المرشد-علي_خامنئي-من-قبل-اهالي-مدينة-سقز-في-كوردستان-ايراناثناء-تشييع-جثمان-مهسا_أميني-الذي-خرجوا-با.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook