الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

غرفة الرياض تبحث تخصيص أراضٍ صناعية لصغار المستثمرين في المحافظات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

عقدت لجنةُ الفروع بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض اجتماعاً برئاسة رئيس اللجنة ماجد بن ضيف الله الغربي، ناقشت خلاله جملة من الموضوعات التي تستهدف تطوير مستوى الأداء بالفروع بما يخدم قطاع الأعمال ويعزز الحركة التجارية والتنموية بالمحافظات.

اضافة اعلان

واستعرض الاجتماع سير أداء برامج خطة عمل إدارة الفروع بالغرفة خلال العام الحالي 2015 م التي تركز الجهود على تنمية المحافظات، ومشكلة نقص تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمحافظات، وأهمية تجاوب مؤسسات التمويل في دعم المشروعات.

وستعمل اللجنة على ترتيب لقاء مع مدير عام البنك السعودي للتسليف والادخار لبحث آلية التمويل بما يسهل حصول هذه المنشآت على الدعم المطلوب.

كما تطرق الاجتماعُ كذلك لاستعراض مستجدات تخصيص وإنشاء المدن الصناعية في محافظات المنطقة، ودعت اللجنة إلى مراعاة تخصيص مساحات من الأراضي لصغار المستثمرين، بهدف تشجيع المشروعات الصغيرة، واتفقت على ترتيب لقاء مع معالي أمين منطقة الرياض لاستعراض هذه الملاحظات.

وناقش الاجتماعُ آخر مستجدات مشروعات إنشاء مباني الفروع بالمحافظات وفق المخططات والمتطلبات الفنية والمواصفات الموضوعة، وفق الرؤية التي حددتها الأمانة العامة للغرفة التي تراعي الاستثمار الأمثل لكامل مساحات الأراضي المخصصة للبناء، وأن يعكس التصميم الموحد للمباني هوية الغرفة في المحافظات.

كما تطرق الاجتماع إلى بحث مشاركة الفروع في برامج تعزيز المسؤولية الاجتماعية لدى منشآت القطاع الخاص، والإسهام في البرامج التوعوية الهادفة لخدمة المجتمعات المحلية وخصوصاً حماية الشباب وتحصينهم ضد المخدرات، كما تطرقت لملف تعزيز برامج السعودة في منشآت القطاع الخاص.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook