الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الذكاء الاصطناعي لخير البشرية».. تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي لخدمة الحرمين الشريفين

الروبوتات - الروبوت -
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

اضافة اعلان

أقامت وكالة الشؤون التقنية والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي بالتعاون مع وكالة شؤون المعارض والمتاحف، فعالية بعنوان:"فعالية تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي في خدمة الحرمين الشريفين، وذلك تزامناً مع القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية تحت شعار (الذكاء الاصطناعي لخير البشرية)".

وجاءت الفعالية برعاية  الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وبحضور عدد من قيادات ومنسوبي الرئاسة.

تسخير التقنيات والذكاء الاصطناعي لخدمة الحرمين الشريفين

وحسب بيان "شؤون الحرمين"، بيّن مساعد الرئيس العام للحوكمة والشؤون التطويرية المشرف على مكتب  الرئيس الدكتور عبد الوهاب الرسيني، خلال جولته في المعرض أن الرئاسة ماضية في خططها المدروسة والموضوعة مسبقا ، بتسخير التقنيات والذكاء الاصطناعي لخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما ، وفق تطلعات الدولة رعاها الله.

وأضاف وكيل الرئيس العام لشؤون التقنية والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي المهندس وسام بن محمد مقادمي، أن المعرض اشتمل على مجموعة الروبوتات وشاشة يعرض فيها لوحة ذكاء الأعمال، وشاشة يعرض عليها تشات بوت، وشاشة عروض مرئية، والحجر الأسود بتقنية( VR).

جهود المملكة في رعاية الحرمين

وذكر وكيل الرئيس العام لشؤون المعارض والمتاحف المهندس ماهر بن منسي الزهراني أن هذا المعرض يأتي لإبراز جهود المملكة  في الاهتمام والرعاية بالحرمين الشريفين وقاصديهما وتسخير كافة الإمكانات اللازمة لتسهيل على ضيوف الرحمن أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وطمأنينة.

كما بين الوكيل المساعد للشؤون التقنية والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي المهندس رائد المطرفي أن هذا المعرض جاء بناء على توجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، لاستخدام أحدث التقنيات والأنظمة الذكية لخدمة قاصدي المسجد الحرام.

تحقيق تطلعات ولاة الأمر

وأشار مدير عام الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي الدكتور فيصل المنعمي إلى أن هذه الجهود المبذولة والأعمال التي تقوم بها الوكالة جاءت تحقيقاً لتطلعات ولاة الأمر الميامين -حفظهم الله ورعاهم- في تسخير التقانة والتطبيقات الإلكترونية في جميع الخدمات المقدمة في الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن وفق خطة الرئاسة التطويرية 2024 المنبثقة من رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وشارك العديد من المهتمين بالتقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي لمشاهدة ما وصلت إليه الرئاسة من تقدم ملموس في تسخير التقنيات الحديثة.

شركاء النجاح

وأشاد الدكتور المنعمي بجهود شركاء النجاح في الفعالية: وكالة العلاقات العامة والتواصل المؤسسي والشراكات المجتمعية، وكالة الاتصال والشؤون الإعلامية، وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية، وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية النسائية، وكالة القياس والجودة والريادة والإبداع والتميز المؤسسي، وكالة المشاريع والدراسات الهندسية.

مواكبة كل جديد في عالم التقنية الحديثة

وأضاف مدير عام الإدارة العامة للمعارض الرقمية الأستاذ ريان بن محمد المسعودي أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تسعى دائما لمواكبة كل جديد في عالم التقنية الحديثة خدمة لضيوف الرحمن ووفق تطلعات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس وضمن خطة الرئاسة التطويرية 2024 المنبثقة من رؤية المملكة 2030 للوصول لأعلى معايير الجودة في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

وتأتي هذه الجهود وفق توجيهات الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز السديس، ووفق تطلعات القيادة الرشيدة في تقديم أرقى الخدمات للحرمين الشريفين وقاصديهما.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook