الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بيل غيتس ينصح بـ «البذور السحرية» لحل أزمة الجوع في العالم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير :

وجه الملياردير الأمريكي، بيل غيتس، بالاستعانة بالبذور السحرية لحل أزمة الجوع في العالم، حيث يعد هذا الاختراع أحد الاختراعات التي يُمولها في مجال التكنولوجيا الزراعية.

اضافة اعلان

ويعد هذا الاختراع اختراقًا في هذا المجال، وهو عبارة عن محاصيل مصممة للتكيف مع تغير المناخ ومقاومة الآفات الزراعية.

وشدد «غيتس» في تقرير صدر عن مؤسسة بيل وميليندا غيتس على أن أزمة الجوع العالمية هائلة لدرجة أن المساعدات الغذائية لا يمكنها معالجتها بشكل كامل، ويجادل بأن المخرج يتمثل في صنوف من الابتكارات في مجال التكنولوجيا الزراعية التي مولها منذ فترة طويلة.

وكانت مؤسسة غيتس قد نشرت خريطة توضح كيف يمكن أن يؤثر تغير المناخ على ظروف زراعة المحاصيل في مختلف البلدان، لتسليط الضوء على الحاجة الملحة للعمل في هذا الاتجاه.

نقاد يؤكدون أن نهج غيتس لا يعالج الحاجة الملحة للأزمة

ويؤكد النقاد أن نهج غيتس لا يعالج الحاجة الملحة للأزمة، وذلك لأن تطوير "البذور السحرية" يستغرق سنوات، ولن يقدم الإغاثة على الفور للبلدان التي تعاني حاليًا من معاناة واسعة النطاق؛ لأنها تعتمد على الواردات الغذائية، أو تعاني من موجات جفاف كبرى.

بالمقابل يقول بيل غيتس في آخر تقرير صدر عن مؤسسة بيل وميليندا إن "أزمة الجوع العالمية هائلة لدرجة أن المعونة الغذائية لا يمكنها معالجة المشكلة بالكامل، وإن المطلوب أيضا هو ابتكارات في تكنولوجيا الزراعة يمكن أن تساعد في عكس مسار الأزمة".

اقرأ أيضًا:

تراشق بين «بيل غيتس» و«إيلون ماسك» مجددا

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook