الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خبير طقس يكشف: صعوبة التنبؤ طويل الأمد بمناخ المملكة الصحراوي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشف خبير الطقس د. عبد الله ‌المسند، أن مناخ المملكة مناخ صحراوي يصعب معه التنبؤ طويل الأمد.

اضافة اعلان

وأوضح على حسابه في "تويتر"، أن المسألة تحتاج إلى الانتظار حتى منتصف أكتوبر تقريبًا، وأن طول فترة التنبؤ يفضل ألا تزيد عن 5 أيام أو أقل.

 

فيما توقع خبير الطقس عبد العزيز الحصيني، خريطة الأمطار الرعدية المتساقطة اليوم على مناطق وأجزاء المملكة، مشيرًا إلى أنه حسب المراصد فإنه يتوقع تساقط أمطار متفاوتة من خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية واليمن وعُمان والإمارات.

رياح قوية على القطاع الغربي وحائل

وعلى حسابه في "تويتر"، توقع أجواءً حارة نهارًا على معظم أجزاء ومناطق المملكة والخليج، مع هبوب رياح من متوسطة إلى شبه قوية على القطاع الغربي من المملكة.

بداية انخفاض في درجات الحرارة

وصباح اليوم، توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - أن يطرأ انخفاض في درجات الحرارة يصحب برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية والجوف وتبوك.

سحب رعدية ممطرة ورياح نشطة على هذه المناطق

كما توقع أن تنشط الرياح السطحية على الأجزاء الساحلية من منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة، في حين ما تزال الفرصة مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

استمرار الحالة المطرية الصيفية

يأتي هذا تزامنًا مع استمرار الحالة المطرية الصيفية، حيث تتعرض مناطق مختلفة من المملكة، لهطول أمطار رعدية غزيرة أدت إلى جريان السيول والأودية، مصحوبة برياح نشطة قوية مثيرة للأتربة والغبار، وارتفاع درجات الحرارة.

اقرأ أيضًا: وحفر الباطن الأعلى.. درجات الحرارة المسجلة اليوم بالمملكة تصل لـ45 درجة
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook