الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. هل الذكاء الاصطناعي بديل لوظائفنا في المستقبل؟ وزير الاتصالات يجيب

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبد الله السواحة، إن الذكاء الاصطناعي سيأخذ جميع الوظائف في المستقبل.

اضافة اعلان

وأوضح خلال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي التي انطلقت في الرياض اليوم، أنه ليست لدينا الآن أي إجابات إلا إجابة واحدة وهي أن القادة من أبناء المملكة الذي سيستخدمون الذكاء الاصطناعي سيستبدلون من لا يستخدمونه في المستقبل.

وصباح اليوم، انطلقت في الرياض القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية، بمشاركة 90 دولة وحضور 10 آلاف شخص من صناع السياسات والمختصين والمهتمين بالذكاء الاصطناعي في العالم.

وشهدت القمة عرضًا حيًا امتزج فيه الإنسان مع التقنية، ليحكي للعالم كيف يمكن للبشر أن يكون لهم مستقبل أفضل بفضل الذكاء الاصطناعي.

فرصة للمهتمين بالذكاء الاصطناعي

وتعد القمة فرصة للمهتمين والخبراء في هذا المجال للاستفادة من تجمّع أكثر من 200 متحدث يمثلون 90 دولة في العالم تحت سقف واحد في مدينة الرياض، وذلك للاستماع لرؤاهم وطرحهم خلال مشاركاتهم في أكثر من 100 جلسة عمل وحلقات النقاش والورش المصاحبة، والاطلاع على أكثر من 40 حالة استخدام للذكاء الاصطناعي التي سيتم استعراضها خلال القمة من جهات ابتكارية محلية وعالمية.

وتناقش القمة العالمية للذكاء الاصطناعي جملة من الموضوعات التي تبين انعكاسات الذكاء الاصطناعي على أهم القطاعات مثل: المدن الذكية، تنمية القدرات البشرية، الرعاية الصحية، المواصلات، الطاقة، الثقافة والتراث، البيئة، الحراك الاقتصادي وذلك بهدف إيجاد الحلول للتحديات الحالية وتعظيم الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ومن المقرر أن يتم خلال أعمال القمة توقيع أكثر من 40 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين القطاعين العام والخاص داخل المملكة وخارجها، وإعلان 8 مبادرات محلية ودولية ما بين شركات ومؤسسات عالمية، في سبيل تعزيز التعاون الدولي حول الذكاء الاصطناعي واستخداماته.

اقرأ أيضًا: انطلاق القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض بحضور دولي واسع [video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/09/فيديو-هل-الذكاء-الاصطناعي-بديل-لوظائفنا-في-المستقبل..-وزير-الاتصالات-وتقنية-المعلومات-م.-عبد-الله-السواحه-يجيب-قمة_الذكاء_الاصطناعي-Globa.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook