الثلاثاء، ١٢ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٦ ديسمبر ٢٠٢٢ ميلادى

«سكاي» السعودية تستثمر 776 مليون ريال في الذكاء الاصطناعي مع شركة صينية

«سكاي» السعودية تستثمر 776 مليون ريال في الذكاء الاصطناعي مع شركة صينية

تواصل – فريق التحرير:

كشفت الشركة السعودية للذكاء الاصطناعي “سكاي”، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، عن استثمارها 776 مليون ريال مع مجموعة “سنستايم” الصينية.

جاء ذلك خلال فعاليات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي التي انطلقت اليوم بالرياض.

والمشروع يهدف إلى تقديم حلول مبتكرة مدعومة بالذكاء الاصطناعي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، فضلاً عن العمل على إنشاء مختبر ذكاء اصطناعي متطور وخلق وظائف متميزة محليًا، وفق ما نقلته فضائية “العربية”.

انطلاق القمة العالمية للذكاء الاصطناعي

وفي وقت سابق، الثلاثاء، انطلقت في الرياض القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية، بمشاركة 90 دولة وحضور 10 آلاف شخص من صناع السياسات والمختصين والمهتمين بالذكاء الاصطناعي في العالم.

وشهدت القمة عرضًا حيًا امتزج فيه الإنسان مع التقنية ليحكي للعالم كيف يمكن للبشر أن يكون لهم مستقبل أفضل بفضل الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضًا:

عاجل.. انطلاق القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض بحضور دولي واسع

بالفيديو.. الرئيس التنفيذي لأرامكو: الذكاء الاصطناعي قد يطيح بـ800 مليون عامل بالعالم

المشاركون في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي

وتعد القمة فرصة للمهتمين والخبراء في هذا المجال للاستفادة من تجمّع أكثر من 200 متحدث يمثلون 90 دولة في العالم تحت سقف واحد في مدينة الرياض، وذلك للاستماع لرؤاهم وطرحهم خلال مشاركاتهم في أكثر من 100 جلسة عمل وحلقات النقاش والورش المصاحبة، والاطلاع على أكثر من 40 حالة استخدام للذكاء الاصطناعي التي سيتم استعراضها خلال القمة من جهات ابتكارية محلية وعالمية.

وتناقش القمة العالمية للذكاء الاصطناعي جملة من الموضوعات التي تبين انعكاسات الذكاء الاصطناعي على أهم القطاعات مثل: المدن الذكية، تنمية القدرات البشرية، الرعاية الصحية، المواصلات، الطاقة، الثقافة والتراث، البيئة، الحراك الاقتصادي وذلك بهدف إيجاد الحلول للتحديات الحالية وتعظيم الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ومن المقرر أن يتم خلال أعمال القمة توقيع أكثر من 40 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين القطاعين العام والخاص داخل المملكة وخارجها، وإعلان 8 مبادرات محلية ودولية ما بين شركات ومؤسسات عالمية، في سبيل تعزيز التعاون الدولي حول الذكاء الاصطناعي واستخداماته.

اقرأ أيضًا:

خبير دولي: الذكاء الاصطناعي أسهم في اكتشاف السرطان والسكري

السواحة: «ذا لاين» نموذج في كيفية تطويع المملكة لحلول الذكاء الاصطناعي

بالفيديو.. رئيس سدايا: قمة الذكاء الاصطناعي تشهد أكثر من 40 اتفاقية و10 مبادرات دولية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *