الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عاجل.. وزير الصناعة تم توفير 26 ألف وظيفة بنسبة توطين وصلت 55%

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قال وزير الصناعة بندر إبراهيم الخريف، إن الوزارة حققت خلال النصف الأول من عام 2022 عددًا من الإنجازات التي كانت نتاج تحسّن البيئة الاستثمارية في قطاعي الصناعة والتعدين.

اضافة اعلان

وأوضح أن هذه الإجازات تمت من خلال الإعلان عن مشاريع تعدينية جديدة، وإطلاق برنامج مصانع المستقبل، إضافة إلى خلق أكثر من 26 ألف وظيفة في القطاع الصناعي بنسبة توطين تصل إلى 55%.

وأكد أن أكثر من مليار ونصف كان مجموع استثمارات القطاع الصناعي خلال شهر يوليو الماضي في التراخيص الجديدة. وأشار إلى أن المصانع التي بدأت الإنتاج في قطاعات مهمة: كصناعة الأغذية والمعادن، وسنواصل العمل لضمان تحقيق مستهدفاتنا الوطنية واستغلال ثرواتنا الطبيعية لبناء قطاع صناعي قائم على التقنية والابتكار. في الوقت نفسه، أعلنت الوزارة أكثر من 7 آلاف مصنع قد أكمل عمليات التقييم الذاتي في مؤشر النضج الرقمي لقياس مدى جاهزيتها الرقمية لتبني الأتمتة وتطبيق الحلول والممارسات الصناعية المتقدمة، وذلك ضمن خطط برنامج مصانع المستقبل الذي يركز في مرحلته الأولى على تحويل 4,000 مصنع من الاعتماد على العمالة الكثيفة ومنخفضة المهارة إلى الأتمتة. وأوضحت الوزارة أن عمليات التقييم الذاتي ركزت على عدد من الأبعاد الأساسية المتمثلة في المواءمة العمودية في عمليات الإنتاج، وترابط عمليات ونظم سلاسل الإمداد، وأتمتة معدات ونظم الإنتاج، والاتصال والترابط، وذكاء المعدات والأقسام الإدارية وأنظمة المرافق وجاهزية المواهب، إضافة إلى الهيكل الإداري الذي يشمل ثقافة التعاون الداخلي والخارجي، والإستراتيجية والحوكمة. الصورة
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook