الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خبيرة صحية تقدم وصفة سحرية للتخلص السريع من دهون البطن

دهون البطن
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

كشفت الخبيرة الصحية راجيش شوتاليا، أسرارًا جديدة حول كيفية التخلص من دهون البطن الزائدة العنيدة أو ما تسمى بالدهون الحشوية.

اضافة اعلان

وقالت لموقع «eat this not that» الطبي المتخصص، إن الدهون الحشوية المخبأة في أعماق البطن؛ وهي تلتف حول أعضائنا الحيوية ما قد يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة مثل بعض أنواع السرطان والسكتة الدماغية ومرض السكري من النوع 2 وغيرها.

وبحسب الخبيرة ذاتها، فإنه للتخلص من هذه الدهون علينا تجنب الأطعمة التي تسببها وهي الموجودة في اللحوم ومنتجات الألبان وكذلك في الأطعمة المقلية أو المعالجة، وفق ما نقلته صحيفة "الشرق الأوسط".

نوعية الطعام

كما أن المشروبات الغازية والحلوى والمخبوزات المصنعة والأطعمة الأخرى المحلاة بالفركتوز تؤدي إلى هذه الدهون أيضًا، لذا علينا تجنبها، بحسب "شوتاليا".

ونصحت "شوتاليا" أيضًا بضرورة القيام بممارسة التمارين الهوائية حيث يمكنك التنفس والقيام بتمارين مثل المشي العادي أو المشي السريع لمدة 30 دقيقة في اليوم.

وشددت على ضورة القيام بالمشي الهضمي (بعد الغداء والعشاء لمدة 15 إلى 20 دقيقة).

ووفق الخبيرة، من المهم أيضًا الحفاظ على عضلاتك وبنائها، لذا تمرن باستخدام الأوزان أو مارس تمارين المقاومة كتمارين الضغط والجلوس أو ممارسة اليوغا.

وأِشارت إلى ضرورة تناول أطعمة غنية بالمياه وبالألياف وتحتوي على المغذيات الدقيقة كالفيتامينات والمعادن والسعرات الحرارية المتوازنة.

اقرأ أيضًا:

دراسة جديدة تكشف «مفاجأة» بشأن العلاقة بين دهون الجسم والدماغ

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook