الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تصاعد المقاطعة لشركة طيران أمريكية بسبب «الإسلاموفوبيا»

United Airlines Lockheed L-1011-500 (??)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "ميترو" البريطانية: إن "طاهرة أحمد" التي تعمل في جامعة "نورث ويسترن" الأمريكية اشتكت، الليلة الماضية، من تعرضها لسلوك وصفته بالمثير للاشمئزاز من قبل طاقم طائرة تابعة لشركة "United Airlines" الأمريكية.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أنها كانت على متن رحلة جوية، الليلة الماضية، وطلبت كانزاً "Diet Coke" مغلقاً لكن طاقم الطائرة رفض منحها إياه؛ بسبب السياسة التي تتبعها تلك الشركة.

وذكرت "الصحيفة" أن: "طاهرة" لاحظت أن نفس الشخص التابع لطاقم الطائرة أعطى كانزاً مغلقاً من البيرة لشخص لآخر، على الرغم من أنه تحدث إليها عن أنه من غير المسموح له إعطاء عبوات كانز مغلقة لأحد؛ لأنهم قد يستخدموها كسلاح على الطائرة.

وأضافت أن "المضيفة" على متن الطائرة أعطت الشابة المسلمة في النهاية ما طلبته، لكنها فتحتها، ولم تعطها لها مغلقة حتى لا تستخدمها كسلاح.

وذكرت أن "طاهرة" اتجهت إلى باقي الركاب لتسألهم عما إذا كانوا شاهدوا هذا السلوك التمييزي والمثير للاشمئزاز، لكن أحدهم صرخ فيها وهاجمها لكونها مسلمة، وزعم أنها قد تستخدم الكانز كسلاح.

وأضافت "الصحيفة" أن: "طاهرة" بكت على الفور، وكانت تعتقد أن الركاب سيدافعون عنها، لكن الصدمة أنها لم تجد أحداً يقف بجانبها خلال الهجوم الذي يوصف بالإسلاموفوبي، في إشارة إلى المبالغة في الخوف من الإسلام.

وتحدثت "الصحيفة" عن أن "طاهرة" اتجهت إلى "فيسبوك" لتروي ما حدث لها، لتجد قصتها رواجاً كبيراً على "فيسبوك" و"تويتر"؛ لدرجة أن البعض صمم هاشتاجاً داعماً له ويدعو لمقاطعة شركة الخطوط الجوية الأمريكية حتى تعتذر عما وقع للشابة المسلمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook