الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عاجل.. تشارلز ملكاً لبريطانيا بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

أصبح الأمير تشارلز، ملكاً لبريطانيا خلفاً للملكة إليزابيث الثانية التي أعلن قصر باكنغهام وفاتها مساء اليوم الخميس.

اضافة اعلان

ونشرت وسائل إعلام لقطات توثق لحظة وصول الخيول الملكية إلى قلعة بالمورال- حيث تقيم الملكة إليزابيث الثانية- محملة في عربات مخصصة لها، وسط أنباء قوية حول وفاة الملكة.

وأشار نشطاء أن وصول الخيول الملكية، يعني أن استعدادات الجنازة قد بدأت وشرع المسؤولين في تطبيق خطوات الجنازة التي تم تسريبها من قبل صحيفة أمريكية.

وقالت صحيفة جارديان البريطانية، إن اللحظات الأخيرة تشهد توافد أفراد العائلة الملكية في بريطانيا إلى قلعة بالمورال، حيث تقيم الملكة إليزابيث الثانية، التي وضعت تحت الملاحظة الطبية، إثر تدهور حالتها الصحية.

أوضحت الصحيفة، أن الأميرين تشارلز ووليام، توجها إلى مقر إقامة الملكة إليزابيث، إلى جانب كثير من الأمراء، الذين يواصلون التوافد على مقر إقامة الملكة.

وكان قصر باكنجهام، أعلن اليوم، تدهو الحالة الصحية للملكة البالغة من العمر 96 عاما، ووضعها قيد الملاحظة الطبية في قلعة بالمورال.

وعقب وفاة الملكة إليزابيث قدم العديد من الملوك والرؤساء برقيات عزاء ، حيث قدمت سفارة المملكة في بريطانيا واجب العزاء في وفاة الملكة إليزابيث الثانية. وقالت في تغريدة عبر "تويتر": "تود سفارة المملكة، أن تعرب عن أعمق تعازيها لشعب المملكة المتحدة والكومنولث على وفاة جلالة الملكة". وأضافت: "كانت جلالة الملكة صديقة للمملكة، وستظل في الأذهان طويلاً لخدمتها التي لا تنتهي لبلدها وشعبها".
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook