الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. البنى التحتية لمشروع "رؤى المدينة" تستهدف توفير أكثر من 47 ألف غرفة فندقية

3333
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قال أمين غرفة المدينة، م. عبد الله أبو النصر، إن المنطقة تزخر بالفرص الاستثمارية الواعدة نظير مكانتها الدينية وأبرزها قطاع الضيافة.

فرص استثمارية في القطاع اللوجستي

اضافة اعلان

وأوضح أن منطقة المدينة المنورة من المناطق الزاخرة بالفرص الاستثمارية، ومن أبرز القطاعات الواعدة التي تقدم فرصًا قوية، هو القطاع اللوجستي.

وتستهدف المدينة المنورة، حسب أبو النصر، استقبال 30 مليون معتمر خلال 2030، وهذا يتطلب بنية تحتية قوية، والاستثمار في قطاعات اللوجستي وقطاع الضيافة.

اقرأ أيضًا:

بالأرقام.. “رؤى المدينة” يسهم في الوصول إلى 30 مليون معتمر

“رؤى المدينة”.. مشروع بلغة الأرقام

47 ألف غرفة فندقية

من ناحبة أخرى، قال رئيس مركز التنمية الاقتصادية في المدينة، محمد اليوسف، إن البنى التحتية لمشروع "رؤى المدينة" تستهدف توفير أكثر من 47 ألف غرفة فندقية في المنطقة.

وأوضح اليوسف أن المنطقة تحتاج إلى بنية تحتية قوية من المستثمرين، لتوفير سلاسل الإمداد، لدعم المحتوى المحلي، سواء للفنادق أو لأي قسم داخل المشروع.

رؤية المملكة 2030

يتماشى مشروع رؤى المدينة مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 في رفع الطاقة الاستيعابية لتيسير استضافة 30 مليون معتمر بحلول عام 2030، وسيتم تنفيذه على أعلى المعايير العالمية، مما يعكس حرص المملكة على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن بالمدينة المنورة بوصفها وجهة إسلامية وثقافية عصرية.

مساحة إجمالية 1,5 مليون م2

كما أشار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد – حفظه الله – إلى أن المشروع سيقام على مساحة إجمالية تقدر بـ 1,5 مليون متر مربع، حيث يستهدف إنشاء 47 ألف وحدة ضيافة بحلول عام 2030، إضافة إلى الساحات المفتوحة والمناطق الخضراء التي تيسر وصول الزوار إلى المسجد النبوي الشريف، إذ سيتم تخصيص 63% كمناطق مفتوحة ومساحات خضراء من مساحة المشروع.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/09/1111-1.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook