الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمين الشرقية: تخصيص 211 موقعاً استثمارياً لشباب الأعمال بالمنطقة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

كشف أمين المنطقة الشرقية، المهندس فهد بن محمد الجبير، عن أن "الأمانة" تستعد لطرح 211 موقعاً استثمارياً مخصصاً لشباب وشابات الأعمال في المنطقة، في إطار توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، الذي أكد مراراً دعم هذه الفئة وحرص سموه على توفير جميع الإمكانات لهم.

اضافة اعلان

وأوضح "الجبير" أن "الأمانة" خصصت 211 قطعة أرض في مخطط 832، والمعتمد كمنطقة للخدمات المساندة لمشروعات شباب وشابات الأعمال؛ حرصاً من الأمانة على تشجيع هذه الشريحة من المجتمع، ودعماً لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أن الأمانة يتقدم لها العديد من الشباب الحاصلين على قروض من مختلف صناديق الإقراض الحكومية الداعمة لهذا النوع من المشروعات بطلبات تخصيص مواقع استثمارية لتأسيس منشأتهم، مؤكداً أن "الأمانة" حريصة على دعم من يثبت جديته من هؤلاء الشباب والشابات؛ امتداداً للدعم غير المحدود التي تحظى بها هذه الفئة من سمو أمير المنطقة الشرقية.

ولفت "الجبير" إلى أن "الأمانة" عملت على تخصيص هذه الأراضي ضمن أحد المخططات الجديدة، مع مراعاة توفير جميع الخدمات في المخطط لخدمة جميع المشروعات التي ستقام عليها.

وأشار إلى أن "الأمانة" تعمل حالياً على التنسيق مع غرفة الشرقية لبحث الطلبات المقدمة من شباب وشابات الأعمال، مشدداً على أن "الأمانة" تعمل من منطلق مسؤوليتها في توفير جميع الأراضي للجهات الحكومية والخاصة لإقامة مشاريع تخدم المواطنين.

ونوه بأن "الأمانة" شريك استراتيجي في عملها مع جميع الجهات الحكومية والخاصة في المنطقة؛ بهدف خدمة جميع أهالي المنطقة.

من جانبه، أكد المدير العام لتنمية الاستثمارات بأمانة المنطقة الشرقية، المهندس زياد بن عبدالكريم السويدان، أن مساحات قطع الأراضي المخصصة لمشروعات شباب وشابات الأعمال تتراوح مساحاتها ما بين 700 إلى 1000 متر مربع في مخطط 832 بالدمام، الذي تم حديثاً الانتهاء من أعمال السفلتة به؛ تمهيداً للبدء بإجراءات التخصيص.

وأوضح أنه سيتم من خلال المرحلة المقبلة التنسيق مع غرفة الشرقية، ممثلة في مجلسي شباب وشابات الأعمال للنظر في الطلبات المقدمة للأمانة لفرز الطلبات، والتأكد من جدية المتقدمين، مؤكداً في الوقت ذاته حرص الأمانة على توفير فرص استثمارية مناسبة لمختلف فئات وشرائح المجتمع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook