السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. مغرد يكشف حقيقة صاحب حساب «سارة إبراهيم»

IMG_9543
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل – بدر السهلي:

بعد تعاطف كثير من المغردين معها، انكشفت صباح اليوم السبت، كذبة الطفلة “سارة إبراهيم”، محاربة السرطان التي تُصدر وسماً أُطلق من أجلها على موقع “تويتر”، قبل أشهر بعنوان “صديق_سارة”، إلى درجة أنه حظي بمتابعة عدد من مشاهير المجتمع من بينهم وزير التعليم.

اضافة اعلان

واتضح أن الصور التي دأب الحساب على نشرها، تعود لطفلة أمريكية مصابة بالسرطان، ولها حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف المغرد “طلال” حقيقة حساب سارة إبراهيم @sara_Ibrahim44، وأوضح أن الحساب سرق صوراً تعود لطفلة أمريكية تدعى esme وتعاني من مرض اسمه osteosarcoma.

وقال “طلال” لـ”تواصل”: “إنه في البداية جاءه تنبيه من إحدى المغردات بأن الصور التي في حساب سارة إبراهيم تعود لطفلة أجنبية، ولكن لم يهتم بالأمر حتى أرفقت له رابط مدونة للطفلة الأجنبية الذي رأى فيه صوراً تشبه الصور التي تتواجد بالحساب المنتحل، وفيه اسم الطفلة الأجنبية واسم مرضها”.

وأضاف: “أخذت اسم الطفلة واسم مرضها، وبحثت في محرك البحث جوجل، وفوجئت بوجود صفحة لها على "الفيسبوك" تحتوي على نفس الصور التي تتواجد بالحساب المنتحل”.

وتابع قائلاً: “أردت التأكد أكثر، وبحثت في تويتر عن اسم الطفلة الأجنبية ليزداد يقيني من الأمر، ووجدت أن الحساب المنتحل يحصل على الصور من حسابات الطفلة الأجنبية، ويقص التوقيع وينشرها، وبحكم أني أتابع الحساب المنتحل فراسلته على الخاص لأستطلع الأمر، ولكن دون جواب منه؛ لذا أقدمت على نشر ما اطلعت عليه في صفحتي بتويتر، ولاقى ذلك اندهاشاً من جميع المتابعين، وتساءلوا كيف أوهمهم هذا الحساب المنتحل، وادعى زوراً أنه طفلة مريضة بالسرطان؟”.

وانتشرت تغريدات بعضها ساخرة مما حدث، والبعض غضب بسبب انخداعه بهذا الحساب، حيث ذكر مغردون أن صاحب الحساب حصل على مبالغ مالية كتبرعات لعلاج الطفلة.

الجدير بالذكر أن إحدى القنوات الفضائية أجرت لقاءً هاتفياً مع حساب سارة إبراهيم، الذي تبين أنه مُنتحل كما لاقى تعاطفاً من جميع أطياف المجتمع، وأُطلق وسماً خاصاً #صديق_سارة غرد فيه المشاهير، ودعوا إلى الوقوف مع حالتها.

IMG_9543 IMG_9544 IMG_9545 IMG_9546 IMG_9547 IMG_9548 IMG_9549 IMG_9550 IMG_9541 IMG_9543

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook