الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قبيل اجتماعه.. "المركزي الأوروبي": لن نتردد في زيادة أسعار الفائدة

european-central-bank-ecb-810x476-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قال مارتينز كازاكس، رئيس البنك المركزي اللاتفي، وعضو مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي، إن البنك المركزي الأوروبي لن يتردد في زيادة أسعار الفائدة إلى أعلى ما يسمى "الفائدة المحايدة"، ويعني أن السياسة النقدية ليست توسعية ولا مقيدة.

اضافة اعلان

ويجتمع البنك المركزي الأوروبي، لبحث رفع أسعار الفائدة، وسيتبع ذلك اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم 21 سبتمبر، حسب "الاقتصادية".

تأثيرات التضخم

وأضاف كازاكس أن: "استمرار التضخم الأساسي المرتفع وتأثيره في توقعات التضخم إلى جانب آليات حركة الأجور سيكون أساسيًا في تحديد ما إذا كان يجب الإبقاء على الوتيرة الحالية"، نقلاً عن "بلومبرج".

وتابع: "وجود مخاطر ركود واسع النطاق وطويل الأمد مع تأثير ذلك في التضخم قد يؤدي إلى تباطؤ وتيرة رفع أسعار الفائدة أو توقفها مؤقتًا".

اقرأ أيضًا:

2 تريليون دولار.. “جولدمان ساكس” يتوقع فاتورة استهلاك الطاقة في أوروبا

الدولار يُوقف صعوده أمام اليورو والإسترليني.. واندفاع في الشراء

الأسترالي يرفع الفائدة بمقدار 0.5 %

وفي وقت سابق، أعلن بنك الاحتياطي الأسترالي، رفع أسعار الفائدة الرئيسة بمقدار 0.5 %، في محاولة لإعادة التضخم إلى مساره المستهدف، وتحقيق توازن أكثر استدامة بين الطلب والعرض في الاقتصاد الأسترالي.

وقررت لجنة السياسة النقدية في المركزي الأسترالي، برئاسة المحافظ فيليب لوي، رفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، إلى 2.35 %، وهو أعلى مستوى منذ أواخر عام 2014.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook