الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير المالية: اقتصاد المملكة أقوى من أي وقت مضى رغم الأزمات العالمية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قال وزير المالية، محمد الجدعان، اليوم، إن المملكة هي الدولة الوحيدة في مجموعة العشرين التي تمت ترقية توقعات صندوق النقد الدولي لنموها مرتين في عام 2022م، مع توقع استمرار المعدلات المرتفعة لنمو ناتجها المحلي الإجمالي لعام 2023م وعلى المدى المتوسط.

المملكة واجهت الأزمات 

اضافة اعلان

وأضاف، خلال فعاليات مؤتمر يوروموني السعودية 2022 بالرياض، أن التحديات التي واجهها العالم بما في ذلك المملكة خلال السنتين الماضيتين أثبتت فاعلية رؤيتها، خصوصًا في مواجهة الصدمات، حيث نجحت التعامل معها بفضل الله ثم بفضل استثمارات البنية التحتية الضخمة التي مكنت من استمرارية الأعمال إضافة إلى سرعة التجاوب واتخاذ القرارات.

وتابع: "المملكة لا تزال مستمرة في تنفيذ برامج الرؤية ومواصلة الإصلاحات وتوسيع القاعدة الاقتصادية".

244% نموًا للاستثمار الجريء

الاستثمار الجريء في المملكة حقق نموًا بنسبة بلغت 244% خلال النصف الأول من عام 2022، مقارنة بالنصف الأول من عام 2021، متجاوزًا إجمالي الأموال المستثمرة في الشركات الناشئة السعودية خلال عام 2021، باستثمارات قياسية بلغت مليارين و190 مليون ريال.

اقرأ أيضًا:

وزير المالية: الناتج المحلي الإجمالي في المملكة سيبلغ 7.6% بنهاية 2022

خبير اقتصادي: نتوقع استمرار انخفاض الأسعار بالمملكة في ظل الإصلاحات

وزير المالية: ارتفاع نسبة تملك المواطنين للسكن إلى 60% (فيديو)

السيطرة على التضخم

حكومة المملكة تمكنت من السيطرة على نسب التضخم عند مستويات أقل بكثير من أغلب دول العالم، حيث بلغ متوسط معدل التضخم نحو 62.1% حتى شهر يوليو مـن هـذا العام مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية، وذلك بفضل من الله ثم بفضل السياسات التي تبنتها حكومة خادم الحرمين الشريفين، وبإشراف مباشر وتوجيه من قائد وملهم رؤية المملكة العربية السعودية سمو ولي العهد -حفظهما الله-.

700 مليار ريال استثمارات

أعلنت المملكـة عـن اسـتثمارات بقيمة تزيد على 700 مليار ريال للإسهام في تنمية الاقتصاد الأخضر، وخلق فرص عمل نوعية، وتوفير فرص استثمارية ضخمة للقطاع الخاص، وفق رؤية المملكة 2030 ومبادرة السعودية الخضراء.

الصورة
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook