الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«ستريت فيو».. تجول بين دول العالم دون مغادرة منزلك (صور)

ar-google-maps-18361
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

مع بداية جائحة كورونا قبل سنتين تقريبا، ومع فرض قيود على السفر في جميع أنحاء العالم، باتت فكرة السفر عبر الواقع الافتراضي تفرض نفسها رويدا رويدا.

اضافة اعلان

وبدأت منذ ذلك الحين تظهر العديد من التطبيقات التي تُمكن المستخدم من زيارة بلدان العامل ومشاهدة أجمل المناطق السياحية حول العالم وهو جالس في منزله.

ابتكار خدمة ستريت فيو

ومن أشهر هذه التطبيقات خدمة "ستريت فيو" التي ابتكرها أحد مؤسسي جوجل وذاعت شهرتها وبلغت الآفاق إبان فترة جائحة كورونا، خاصة مع التطور الكبير الذي شهدته في الذكرى الـ 15 لإطلاقها.

اقرأ أيضا:

احذر عند السفر للخارج.. فيديو يوثق أخطر عمليات السرقة في الشارع بشكل لا يصدق

وحالياً تحتفل خدمة "ستريت فيو" التي ابتكرها لاري بايج، المشارك في تأسيس جوجل، بعيدها الخامس عشر هذا العام، حيث تبدو في هذه المناسبة كأنها وُجدت للتماشي مع عالم ميتافيرس الموازي وتقنيات الواقع المعزز.

استثمار مليارات الدولارات

ودخلت شركات عملاقة، في مجال خدمات السياحة الافتراضية أو ما يعرف بـ" تقنيات الميتافيرس الموازي وتقنيات الواقع المعزز " حيث تستثمر شبكات مثل ميتا، الشركة الأم لفيسبوك، مليارات الدولارات لإنشاء عوالم رقمية تمكن المستخدم الانتقال ومشاهدة عوالم جديدة وهو جالس في بيته.

طبيعة عمل ستريت فيو

وعن طبيعة عمل خدمة "ستريت فيو"، أوضح مدير البرنامج الفني في جوجل ستيفن سيلفرمان لوكالة فرانس برس إن "لاري بايج أمسك بكاميرا وعلّقها على نافذة سيارته وبدأ في التقاط صور بانورامية بدقة (360 درجة) حول العالم، ومن هنا بدأت انطلاقة "ستريت فيو". في سياق متصل، أعلنت جوجل أخيراً إطلاق خدمة تجمع بين صور التجوّل الافتراضي والذكاء الاصطناعي لإنشاء "نسخة رقمية للعالم" تتيح التنقل والسفر عبر الواقع الفتراضي المعزز.

السفر عبر الواقع الافتراضي

وتتيح هذه الخدمات الرقمية للمستخدمين استكشاف أماكن ذات أهمية (معالم أثرية، وأحياء، ومطاعم) من خلال التحليق فوقها مثل الطائرات المسيّرة، بفضل المناظر الجوية ثلاثية الأبعاد ودقة التصوير وجودة الكاميرات.

وبحسب خبراء التقنية كانت خدمة "ستريت فيو"، بداية الانطلاق لخدمات السياحة الرقمية أو الانتقال عبر الواقع المعزز لمشاهدة المعالم السياحية في المنزل من خلال شاشة الهاتف أو الحاسوب.

اقرأ أيضا:

ماذا يحدث إذا مرّ 90 يومًا على عدم استلام جواز السفر؟.. «الجوازات» توضح العقوبة

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook