الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هل يؤثر مستوى المؤهل على الرخصة المهنية.. تقويم التعليم تجيب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
  تواصل – فريق التحرير: كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب، أنه بالنسبة للخريج المرشح للتوظيف، فإن مستوى المؤهل لا يؤثر على مستوى الرخصة المهنية. وأوضحت عبر حساب" العناية بالمستفيدين" في "تويتر"، أن مستوى المؤهل من بكالوريوس فأعلى، ليس له أي تأثير في مستوى الرخصة، بالنسبة للخريج المرشح للتوظيف؛ حيث يمنح الجميع رخصة معلم ممارس. وأضافت الهيئة ردًا على سؤال أحد المستفيدين، بأنها تنصح بإضافة الشهادة المطلوبة للوظيفة، بعد الاستفسار من جهة التوظيف، حيث ذكر المواطن في استفساره، " أنه حاصل على شهادتين، بكالوريوس تفسير وعلوم القرآن عن بعد، وماستر التوجيه والإصلاح الأسري، عند التقديم على الرخصة المهنية أيهما يختار الماستر أو البكالوريوس".

هذه الوظائف لا يلزم لممارستها الحصول على رخصة مهنية

وأكدت الهيئة، أن الوظائف والمهام التعليمية المساندة "غير المعلم" لا يلزم لممارستها الحصول على رخصة مهنية، لافتة إلى استمرار إتاحة اختباراتها لدى الهيئة، لإثبات الكفاءة المعرفية لمن يرغب، وتصدر الرخصة بناءً على التخصص الأساسي.

اعتماد الإطار العام للتقويم والتميز المدرسي المحدث

يأتي هذا في الوقت الذي اعتمدت فيه الهيئة، الإطار العام للتقويم والتميز المدرسي المحدث، والذي يتضمن 4 مجالات و12 معيارًا أساسيًا، بشكل يخدم تحقيق متطلبات التعليم والتعلم للفئات المختلفة وتحسين الأداء، بجانب خدمة مستهدفات رؤية المملكة 2030، وذلك بعد اعتماد مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب. كما شمل الإطار المحدث تطورًا نوعيًا للمعايير وأدواتها ومؤشراتها وأدواتها، وتطورًا كميًا للمعايير والمؤشرات ومحركات الأداء ورفع كفاءة الإنفاق والتشغيل للتقويم المدرسي. اقرأ أيضًا: بعد اعتماده رسميًا.. كل ما يهمك عن إطار التقويم والتميز المدرسي المحدث أبرزها برنامج “منافس” لخدمة الطلاب.. كل ما تريد معرفته عن خدمات هيئة تقويم التعليماضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook