الجمعة، ٨ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٢ ديسمبر ٢٠٢٢ ميلادى

“الأرصاد” يتوقع أمطارًا رعدية وزخات من البرد ورياحًا نشطة على هذه المناطق

“الأرصاد” يتوقع أمطارًا رعدية وزخات من البرد ورياحًا نشطة على هذه المناطق

تواصل – واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – استمرار هطول الأمطار الرعدية مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على طريق الساحل الممتد من مكة المكرمة إلى جازان.

وأوضح أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 16- 36 كيلو متر في الساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 30 كيلو متر في الساعة على الجزء الأوسط، وبسرعة 15-35 كيلو متر في الساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 45 كيلو متر في الساعة مع السحب الرعدية.

فيما يرتفع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف جنوبًا مع السحب الرعدية، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزئين الشمالي والأوسط، ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي.

اقرأ أيضًا:

مواقيت الصلاة في جميع مناطق المملكة ليوم الإثنين

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون جنوبية إلى جنوبية غربية، تتحول تدريجيًا شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-25  كيلو متر في الساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

كما نبه المركز، من رياح نشطة وسحب رعدية على منطقة المدينة المنورة، تشمل تأثيراتها نشاطاً في الرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية على المدينة المنورة ومحافظتي المهد ووادي الفرع، مشيرًا إلى أن الحالة تبدأ الساعة الثانية عشرة ظهرًا وتستمر حتى الساعة الثامنة مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *