الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السعودية الأسوأ عالمياً في حماية المناخ والدنمرك الأفضل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

 

أظهر مؤشر المناخ الدولي الصادر عن منظمة جيرمان ووتش، تراجع ألمانيا في جهود حماية المناخ. وما زالت أوروبا تحتل المرتبة الأولى في حين تحتل الدول المصدرة للنفط كالسعودية وإيران المراتب المتأخرة في مؤشر المناخ الدولي.

اضافة اعلان

 

وتتعمد منظمة البيئة والتنمية "جيرمان ووتش" ترك المراكز الثلاثة الأولى فارغة كل عام، حين تنشر مؤشرها السنوي لحماية المناخ.

 

وهذه رسالة يقصد منها أن جميع دول العالم لا تفعل ما يكفي حقاً للحد من تغير المناخ.

 

ويرى القائمون على الدراسة أنه لا يوجد دولة من الدول الثماني والخمسين الصناعية والصاعدة، المسؤولة عن 90 % من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون في العالم، التي شملتها الدراسة، قامت بما يكفي للحد من تغير المناخ.

 

أوروبا ما زالت هي الأفضل على مستوى العالم من حيث الجهود المبذولة في حماية المناخ، حسب المؤشر الجديد، الذي تم الإعلان عنه على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ المنعقد في الدوحة.

 

ووفقاً لبيانات الدراسة التي نشرت نتائجها أمس الاثنين، احتلت الدنمرك أفضل مرتبة في التقييم، بينما حلت السعودية في المرتبة الأخيرة.

 

وأرجعت منظمة جيرمان ووتش تصدر أوروبا باقي مناطق العالم في حماية المناخ إلى الأزمة الاقتصادية وتبنيها سياسة مناخية جيدة مقارنة بباقي المناطق في العالم.

 

وتراجعت ألمانيا من المركز السادس إلى المركز الثامن. وأخلت ألمانيا المركز السادس لصالح البرتغال، التي وصفت بأنها مفاجأة تقرير هذا العام. وأشار التقرير إلى أن البرتغال واصلت تبنيها سياسة إيجابية لحماية المناخ، على خلاف باقي الدول المتأزمة في منطقة اليورو.

 

ويجري الخبراء هذا التقييم بناء على نسبة انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري التي تنطلق من كل دولة ونسبة اعتمادها على الطاقة المتجددة وسياستها في حماية المناخ.

 

ويستند الخبراء في الدراسة على بيانات أعدت عام 2010.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook