الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كاتب يوضح أهمية برامج التدريب المنتهية بالتوظيف.. منفذ حقيقي للباحث عن عمل

الكاتب والإعلامي أنمار مطاوع
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أوضح الكاتب والإعلامي أنمار مطاوع أهمية برامج التدريب المنتهية بالتوظيف في تأهيل شباب الوطن لسوق العمل، والقضاء على البطالة.

اضافة اعلان

وقال مطاوع، في مقال له بصحيفة "عكاظ"، بعنوان "تدريب منتهٍ بالتوظيف.. واقع وشمولية"، إن التدريب المنتهي بالتوظيف هو منفذ حقيقي للباحث عن عمل، ليس من حيث الجدية فقط، بل لاختصاره الوقت والجهد والمال لطرفي المعادلة وهما الباحث عن عمل.. والمنشأة.

وتابع : إن هذه البرامج تجسّد آلية تأهيل مكتملة العناصر؛ تشمل: الدورات التأهيلية في القاعات التعليمية، والتدريب المتخصص على رأس العمل، وتطوير الذات لتحقيق المحاور الأساسية.. الحيوية والازدهار والطموح.

واستطرد أنمار مطاوع قائلا "تُظهر هذه البرامج جديتها من البداية.. من اليوم الأول.. حين يتعرف الخرّيج (ثانوي/ دبلوم/ جامعة) على جو بيئة العمل الحقيقي؛ وهذه مؤشرات واضحة على البدايات الصحيحة في المسيرة المهنية.

وأشار إلى أن هذه البرامج -التي بدأت منذ بضع سنوات واشتد عودها في 2022- هي الطريق الصحيح للباحث عن عمل من ناحية، ومن ناحية أخرى هي الأنموذج الأمثل لما تبحث عنه المنشآت.. ووجدت فيه ضالتها.. فهو أفضل طريق لتوظيف الكوادر المناسبة.. وتقليل الدوران الوظيفي Turnover المُنهِك والمُربك لها ولاقتصاد الدولة وللموظف نفسه.

وختم مطاوع بقوله "الجميل أن هذه البرامج تتنوع في آلية اختياراتها.. وتتوسع لتشمل كافة شرائح المجتمع. بعضها يختار المتميزين ويركز عليهم، والبعض الآخر يختار حديثي التخرّج، أو يحدد المستوى الدراسي".

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook