الجمعة، ٨ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٢ ديسمبر ٢٠٢٢ ميلادى

شاهد.. الطالب محمد الهدلق: هذه رحلتي إلى العالمية بالأولمبياد الدولي للكيمياء

شاهد.. الطالب محمد الهدلق: هذه رحلتي إلى العالمية بالأولمبياد الدولي للكيمياء

تواصل – فريق التحرير:

أكد الطالب بالصف الثاني الثانوي بالمملكة، محمد الهدلق، أن وصوله للعالمية وتحقيقه ميدالية في الأولمبياد الدولي للكيمياء لم يأت من فراغ، ولكن الأمر تطلب الكثير من الصبر والمثابرة.

وفي تصريحات متلفزة، قال الهدلق الحاصل على الميدالية الفضية بأولمبياد الكيمياء الدولي 2022، إنه انسحب مرتين من مسابقة_ موهوب وتفوق في الثالثة والتي أهلته لهذا الإنجاز.

وأشار إلى أنه تعلم الانضباط النفسي والإصرار والمثابرة في العمل خلال رحلة تدريبه من أجل الوصول إلى هدفه.

ولفت إلى أنه انضم للمنتخب_السعودي_للكيمياء وبرنامج_موهبة_للأولمبيادات_الدولية، منذ فترة، وكانت أول مشاركة له في برنامج موهبة بتخصص الرياضيات ثم انضم بعد ذلك لتخصص الكيمياء.

وقال الطالب الهدلق إن الفضل يعود لوالديه فيما حققه من إنجازات وتفوق علمي ودراسي، إذ كانا يقفان دائما في ظهره ويذللان له الطرق من أجل ذلك.

وقال إنه قام بحل مسائل في مختلف مجالات الكيمياء ، والعديد من التدريبات في الكيمياء العضوية والتفاعلات والميكانيزمات.

وفي شهر يوليو الماضي، حققت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، ووزارة التعليم 4 جوائز عالمية في أولمبياد الكيمياء الدولي 2022.

وآنذاك حصلت المملكة من خلال مشاركتها الثانية عشرة في المسابقة الدولية على ميدالية فضية، وميداليتين برونزيتين، وشهادة تقدير من بين (326) طالباً من (84) دولة بعد رحلة إعداد وتأهيل في موهبة، تلقوا خلالها 2700 ساعة تدريبية على يد نخبة من المدربين العالميين.

ونال محمد الهدلق (من إدارة تعليم الرياض) على ميدالية فضية، كما حقق الطالب حسين شاكر الصفار (من تعليم الشرقية) على ميدالية برونزية، فيما حصد طالب الصف الثالث الثانوي علي آل يوسف (من إدارة تعليم الشرقية) على ميدالية برونزية، وحصل الطالب عبدالله الممتن على شهادة تقدير.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. “موهبة” يؤهل 4 طلاب للالتحاق بأفضل 100 جامعة في العالم

“موهبة” يعلن حصول 181 طالبًا على 546 (قبولاً غير مشروط) في أفضل الجامعات الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *