الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كل ما تريد معرفته عن برنامج خادم الحرمين للابتعاث

FbuZZ3QWQAACrhO
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعلن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، أمس السبت، عن فتح باب التقدم بطلب الابتعاث للموظف في القطاعين العام والخاص، عند انطباق الشروط العامة للابتعاث والشروط الخاصة للمسار.

  اضافة اعلان

وقال البرنامج عبر حسابه على موقع “تويتر”، إن التقدم بطلب الابتعاث متاح للموظف في القطاعين العام والخاص، ولا يشترط عمر محدد للمتقدمين، كما يمكن ذلك للدارس على حسابه الخاص وفق اشتراطات البرنامج العامة والخاصة بالمسار.

الصورة

ما هو برنامج خادم الحرمين للابتعاث؟

هو برنامج ابتعاث الطلاب والطالبات لأفضل المؤسسات التعليمية عالمياً حسب التصنيفات العالمية في العديد من المجالات والتخصصات.
أطلقه الملك عبد الله بن عبد العزيز -رحمه الله- في عام 1426هـ / 2005، ويستهدف جميع الطلبة والطالبات من خريجي الداخل والخارج ممن تنطبق عليهم الشروط والضوابط.
اقرأ أيضًا:

مسارات برنامج الابتعاث

يشمل برنامج خادم الحرمين للابتعاث 4 مسارات أساسية وهي:

1- مسار إمداد

يهدف إلى سد حاجة سوق العمل من خلال ابتعاث الطلاب إلى أفضل 200 جامعة ومعهد في العالم في مجالات محددة ذات احتياج عالي في سوق العمل، وذلك للراغبين بإكمال مرحلة البكالوريوس أو الماجستير.

2- مسار واعد

يهدف إلى دراسة وتدريب الطلاب وإعادة التأهيل وتعزيز القدرات في القطاعات والمجالات الواعدة.

3- مسار البحث والتطوير

يهدف  إلى الابتعاث لأفضل ٢٠٠ مؤسسة تعليمية في العالم ـ حسب المجالات ذات الأولوية ـ والتي من شأنها تنمية البحث والتطوير في بلادنا.

4- مسار الرواد

يهدف إلى ابتعاث الطلاب والطالبات لأفضل ٣٠ مؤسسة تعليمية في العالم في مختلف المجالات ويشمل كافة التخصصات، مما يسهم في رفع كفاءة رأس المال البشري وتحقيق التنمية المستدامة ومتطلبات رؤية المملكة 2030.

الصورة

أهداف برنامج الابتعاث

يهدف برنامج خادم الحرمين للابتعاث إلى:

1- رفع كفاءة رأس المال البشري وتحقيق التنمية المستدامة.

2- الإسهام في تعزيز قدرات المملكة في البحث والتطوير والابتكار وريادة الأعمال في المجالات ذات الأولوية.

3- الإسهام في إعادة تأهيل وتعزيز القدرات في تخصصات علمية مختلفة لتوفير كوادر وطنية موهوبة، وخصوصًا في القطاعات الواعدة للمشاريع النوعية التي أطلقتها رؤية المملكة 2030.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook