الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التحول للنظام الثلثي.. تعرف على أحدث تخصصات مؤسسة التدريب التقني

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشفت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، أنها تعمل من خلال فرق عمل ولجان تخصصية شارك فيها 2457 مختصًا، على مراجعة وتطوير أقسام وتخصصات الكليات التقنية بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل.

اضافة اعلان

وأوضحت - حسب صحيفة "الجزيرة"- أن هذا يأتي ضمن مشروع شامل للتحول إلى النظام الثلثي لكافة التخصصات التدريبية بالكليات التقنية والمعاهد الثانوية الصناعية، مؤكدة أنه تم تحديث 31 تخصصًا و15 قسمًا بالكليات التقنية للبنين والبنات وذلك بمشاركة ممثلين من:

1 - وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

2 - الغرف التجارية.

3 - شركاء المؤسسة من قطاع الأعمال.

وأكدت أن مشروع التحوّل لنظام الفصول الثلاثة يُعد فرصة لتطوير وتحديث الخطط والبرامج التدريبية لتحقيق متطلبات ومهارات القرن الحادي والعشرين، تماشيًا مع التطور الذي نشهده، وبما يتوافق مع التنمية ومواءمة سوق العمل وذلك تحقيقًا لمستهدفات رؤية 2030.

اقرأ أيضًا: عام دراسي جديد.. التدريب التقني والمهني يستقبل 230 ألف متدرب ومتدربة

وأشارت إلى أنها عملت منذ وقت مبكر على تحديث التخصصات والأقسام بمشاركة أصحاب الاختصاص وشركائها في جميع القطاعات، مؤكدة أن تطوير المناهج والخطط التدريبية سيسهم في تحقيق تنافسية عالية في جميع المجالات، وسيتيح فرصة أكبر للمتدربين والمتدربات لتطوير مهاراتهم ومعارفهم مع ما يتطلبه سوق العمل.

وبهدف المواءمة مع المهارات في المناهج واحتياج سوق العمل الحالي والمستقبلي في المملكة، فإن عدد تخصصات المؤسسة في جميع برامجها قد تجاوزت 580 تخصصًا في:

1 - الكليات التقنية والعالمية.

2 - المعاهد الثانوية الصناعية.

3 - معاهد التدريب في السجون.

4 - معاهد وأكاديميات الشراكات الإستراتيجية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook