الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. تعرف على أسهل 5 تمارين يومية لشد عضلات البطن

1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

تعد مشاكل البطن وارتخاء عضلاته، وتراكم الدهون عليه، من أكثر المشاكل التي تواجه الكثيرين، وعلى الرغم من الخضوع للأنظمة الغذائية القاسية، إلا أنها لا تستطيع حل مثل هذه المشاكل في أغلب الأحيان.

اضافة اعلان

لذلك سوف نستعرض لكم مجموعة من التمارين الرياضية لشد عضلات البطن، وإذابة الدهون من حولها.

1- تمرين تمرير الكرة

يمكننا النوم على الأرض مع رفع أيدينا إلى أعلى ممسكين بالكرة، ونفرد قدمينا على الأرض بشكل مستقيم، ثم نقوم برفع جسدنا العلوي، وتوصيل الكرة إلى نهاية ساقينا في 20 عدة.

unnamed

2- تمرين الدراجة

نستلقي على الأرض تماماً، ونرفع ساقينا ونحركها وكأننا نقود دراجة على مائة عدة، ثم نتوقف قليلاً ونكرر الخطوات 3 مرات، وهذا التمرين مفيد بالنسبة لعضلات البطن والفخذين.

unnamed (1)

3- تمرين الذراعين والبطن

ننام على الأرض في وضع مستقيم، ثم نفرد يدينا إلى الخلف، ونبدأ في القيام في وضع الجلوس وننام مرة أخرى، ويفيد هذا التمرين عضلات البطن العلوية والذراعين.

Screenshot_3

4- تمرين شد الجانبين

يمكننا إسناد قدمينا على الحائط ونستلقي بباقية جسمنا العلوى، ثم نقوم بلمس كاحل قدمنا اليمنى بأيدينا اليسرى والعكس، ويساعد هذا التمرين على إذابة الدهون حول الجانبين.

122_2

5- تمرين العقلة

نحاول إحضار منضدتين عاليتين ونضعهما على كل جانب، ونبدأ في الاستناد إليهما، ورفع جسدنا إلى أعلى، ومع التعود على التمرين يمكننا رفع قدمينا لتلمس البطن، وهذا التمرين مفيد جداً بالنسبة لعضلات البطن السفلى.

Pull-Up-Exercise-STACK

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook