السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الداخلية»: تفجير «العنود» تم بحزام ناسف عند بوابة الجامع

421478
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

(تحديث1)

تواصل- خالد العبدالله:

اضافة اعلان

كشف المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، عن أن التحقيقات الأولية لانفجار "مسجد العنود"، أكدت تزامنه مع توقف السيارة المشتبه بها، إلا أنه نتج عن قيام شخص آخر كان متنكراً بزي نسائي بتفجير نفسه بحزام ناسف عند بوابة المسجد، أثناء توجه رجال الأمن للتثبت منه.

وأوضح المتحدث الأمني، في بيان إلحاقي بشأن إحباط محاولة تنفيذ جريمة إرهابية لاستهداف المصلين بجامع العنود بمدينة الدمام، أثناء أدائهم لصلاة الجمعة، أن الانفجار أدى لمقتل المنفذ وثلاثة أشخاص آخرين، وإصابة ٤ بإصابات غير مهددة للحياة، ونقلهم إلى المستشفى، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية.

_______________

متحدث الداخلية: إحباط محاولة تفجير سيارة بمسجد العنود في الدمام

تواصل – الدمام:

صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأن الجهات الأمنية تمكنت بفضل الله وتوفيقه من إحباط محاولة تنفيذ جريمة إرهابية لاستهداف المصلين بجامع العنود في مدينة الدمام وذلك أثناء أداءهم لصلاة الجمعة، حيث تمكن رجال الأمن من الاشتباه بسيارة عند توجهها إلى مواقف السيارات المجاورة للمسجد.

 وقال: عند توجههم إليها وقع انفجار في السيارة نتح عنه مقتل (٤) أشخاص  يُعتقد أن أحدهم على الأقل كان قائد السيارة، واشتعال نيران في عدد من السيارات.

وأضاف: وقد باشرت الجهات الأمنية استكمال إجراءات الضبط الجنائي والتحقيق فيه، وسيصدر بيان إلحاقي بالتفاصيل، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية،  والله ولي التوفيق.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook