الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تنبيه مهم من هيئة الزكاة حول المخالفات الضريبية

الزكاة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، المستهلكين إلى التبليغ عن أي منشأة يرصد لديها أي من المخالفات الضريبية، وذلك عبر الموقع الرسمي، أو من خلال تطبيق الهيئة للهواتف الذكية.

اضافة اعلان

وأعلنت الهيئة أنها نفذت أكثر من عشرة آلاف زيارة تفتيشية خلال شهر أغسطس الماضي، وذلك على الأسواق والمحال التجارية في مختلف مناطق المملكة ومدنها.

وتقدم الهيئة مكافآت تشجيعية للمبلغين عن المخالفات الضريبية بنسبة 5.2 في المائة من قيمة المخالفات والغرامات، وذلك بحد أقصى مليون ريال أو ألف ريال كحد أدنى .

وقالت الهيئة إن الزيارات التي نفذتها الفرق الرقابية والتفتيشية لديها بالتعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري، شملت عددًا من القطاعات التجارية، من أبرزها: البيع بالتجزئة، وقطاع التغذية، مبينة أن الزيارات تهدف إلى تعزيز الالتزام بأحكام الأنظمة الضريبية السارية في المملكة.

وكشفت أن الزيارات شهدت امتثالاً عاليًا من المنشآت بالفوترة الإلكترونية، حيث بلغت نسبة الالتزام أكثر من 80 في المائة لدى معظم المحال والأسواق، فيما تم ضبط مخالفات محدودة، تمثلت في عدم تضمين رمز الاستجابة السريعة في الفاتورة الإلكترونية، وعدم إصدار فاتورة ضريبية إلكترونية، إضافة إلى عدم إصدار الإشعارات الإلكترونية مدينة أو دائنة.

اقرأ أيضا:

هيئة الزكاة: 5 خطوات للاستفادة من خدمة مناطق ومستودعات الإيداع

تنبيه عاجل.. “الزكاة والضريبة” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقراراتهم خلال هذا الموعد

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook