الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزراء خارجية «التعاون الإسلامي» يجددون دعم شرعية «هادي»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعلن وزراءُ خارجية دول مجلس التعاون الإسلامي، الخميس، عن تجديد دعمهم للشرعية المتمثلة بالرئيس، عبدربه منصور هادي في اليمن، والترحيب بعملية إعادة الأمل التي تقودها المملكة في اليمن.

اضافة اعلان

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية بيان الوزراء والذي جاء فيه: "التأكيد على الالتزام بأمن واستقرار اليمن ودعماً للشرعية المتمثلة في فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي واستكمال العملية السياسية وفق المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216 والقرارات ذات الصلة.

وبحسب التقرير، أشاد المجتمعون بنتائج مؤتمر الرياض "من أجل إنقاذ اليمن وبناء الدولة الاتحادية" بمشاركة واسعة من كافة القوى والمكونات السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والشباب والمرأة وإصدار وثيقة الرياض وفقاً للأهداف التي حددها الرئيس اليمني في خطابه إلى خادم الحرمين الشريفين".

وحث المجتمعون "كافة الدول بما فيها دول المنظمة والمنظمات والهيئات الإقليمية والدولية بما فيها الهيئات التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي العاملة في المجال التنموي وفي المجال الإنساني إلى تقديم المساعدات وتبني برنامج دولي للدعم الاقتصادي والتنموي الشامل لإعادة بناء اليمن".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook