السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الأرصاد" يتوقع هطول أمطار مصحوبة برياح وعوالق ترابية على 6 مناطق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مناطق جازان وعسير والباحة، تمتد إلى أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وسماء غائمة جزئيًا يتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقة نجران، كما تتأثر الرؤية الأفقية بالعوالق الترابية على أجزاء من شمال ووسط المملكة.

اضافة اعلان

وأوضح أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-35 كيلو متر في الساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية تتحول تدريجيًا إلى شمالية غربية بسرعة 15-30 كيلو متر في الساعة على الجزء الجنوبي، تصل إلى 50 كيلو متر في الساعة على الجزء الجنوبي مع السحب الرعدية.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تنبه أهالي منطقتي الرياض والمدينة المنورة.. سحب رعدية ورياح نشطة وأتربة مثارة مواقيت الصلاة بجميع مناطق المملكة ليوم الإثنين.. أهالي هذه المدينة أول من يصلون الفجر

فيما يرتفع الموج من نصف متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي مع السحب الرعدية، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، ويكون مائج على الجزء الجنوبي مع السحب الرعدية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي، تكون شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-30 كيلو متر في الساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

كما أصدر المركز ، تنبيها بشأن حالة الطقس خلال الساعات القليلة الماضية على منطقتي الرياض والمدينة المنورة.

وتشمل الحالة الجوية نشاطًا في الرياح السطحية، وسحبًا رعدية وأتربة مثارة تتسبب في تدني الرؤية الأفقية لاسيما على الطرق السريعة، مشيرًا إلى الحالة أن تستمر حتى الساعة السادسة مساءً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook