الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أول تعليق لـ "البيت الأبيض" على نشر مذكرة تفتيش مقر "ترامب"

البيت الابيض..
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

في أول تعليق له على نشر مذكرة تفتيش مقر الرئيس السابق دونالد ترامب، أكد البيت الأبيض أنه لا يُعلّق على تحقيق مستقل.

اضافة اعلان

وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن تحقيق وزارة العدل بشأن قضية ترامب مستقل ولن نتدخل ونعلق على الموضوع.

فيما كشفت وسائل إعلام أمريكية، أن وزارة العدل أكدت استعادة 150 وثيقة سرية حساسة من منزل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وأكدت صحيفة نيويورك تايمز، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، احتفظ بـ 300 وثيقة سرية في منزله بفلوريدا، مشيرة إلى أن ترامب، توجه إلى القضاء للمطالبة بوقف تحقيق وزارة العدل، حول الوثائق التي صادرتها الشرطة، خلال مداهمة مقر إقامته في ولاية فلوريدا.

وقبل أسبوعين، داهمت قوة من مكتب التحقيقات الفيدرالية منزل الرئيس الأمريكي السابق في فلوريدا، للبحث عن وثائق سرية أخذها معه بعد خسارته في الانتخابات الرئاسية ومغادرته البيت الأبيض.

وفي وقت سابق، كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي الـ FBI، أن القاضي الفيدرالي أمر بنشر مذكرة التفتيش التي داهم بموجبها مكتب التحقيقات الفيدرالي مقر إقامة ترامب، ضبط وثائق مصنّفة سرية للغاية.

وأوضحت مذكرة تفتيش منزل ترامب، أن الوثائق التي عُثر عليها بمنزل الرئيس السابق تتضمن وثائق سرية للغاية، وأنها عثرت على تحقيق يتعلق بانتهاك محتمل لقانون التجسس وعرقلة العدالة، مؤكدة أن امتلاك الرئيس السابق للوثائق السرية يمثل خرقًا لقانون جمع أو نقل معلومات الدفاع، مؤكدة أن الرئيس السابق امتلك وثائق تتعلق بالرئيس الفرنسي.

وذكرت “وول ستريت جورنال” أن مكتب الـFBI استعاد 11 وثيقة سرية بعد مداهمة منزل ترامب، وأنها تضم معلومات عن الرئيس الفرنسي ماكرون، ومساعده السابق روجر ستون، لافتة إلى أنه تم مصادرة وثائق ومواد سرية من منزل الرئيس السابق، المواد المصادرة من مقر الرئيس السابق تضمن 33 صندوقًا من الوثائق.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook