الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

30 مليون متضرر.. مشهد مرعب للسيول في باكستان (فيديو)

yb4G0PswU5sA1BJM
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مرعب للسيول المتدفقة في باكستان، والتي خلّفت مئات القتلى وملايين المتضررين.

اضافة اعلان

وأظهر مقطع الفيديو، الشلالات غاضبة كأمواج البحار، في كارثة إنسانية تعاني منها هذه الدولة الإسلامية الشقيقة.

كانت باكستان قد ناشدت المجتمع الدولي لمساعدة بلادها في جهود إغاثة المتضررين من الفيضانات العارمة التي اجتاحت البلاد.

اقرأ أيضًا:

عاجل.. الإفراج عن رئيس حكومة باكستان السابق بكفالة مالية

فيديو مؤثر.. الفيضانات تشرد آلاف الأسر في باكستان

شاهد.. ماذا فعلت الفيضانات بحظائر الماشية في باكستان؟

وأفادت وزيرة التغير المناخي الباكستانية، شيري رحمن، في مؤتمر صحفي، اليوم، بإسلام آباد أن حوالي 30 مليون شخص تضرروا بشكل مباشر من الفيضانات الحالية التي تعد الأقوى منذ عقود، في حين ارتفعت حصيلة الضحايا إلى 913 قتيلاً.

وأوضحت أن باكستان شهدت خلال الفصل الحالي زيادة غير مسبوقة في هطول الأمطار، وبات الوضع مقلقًا للغاية خصوصًا في إقليمي بلوشستان والسند والمناطق الشمالية من البلاد.

من جهة أخرى قالت وزيرة الإعلام الباكستانية مريم أونغزيب إن الحكومة أعلنت حالة طوارئ وطنية في البلاد بسبب الفيضانات، مناشدة الشعب الباكستاني بما فيهم الباكستانيين المقيمين بالخارج بتقديم تبرعات لمساعدة ضحايا الفيضانات، مشيرة إلى أن الحكومة فتحت حسابًا لجمع التبرعات التي سيتم استخدامها في تقديم المساعدات الإغاثية العاجلة.

[video width="320" height="564" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/08/VSjch8WpxHbsP6Ho.mp4"][/video]   [video width="320" height="480" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/08/yb4G0PswU5sA1BJM.mp4"][/video]

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook