الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

في عالم ميتافيرس.. 5 مهارات جديدة يحتاجها الطلاب لمواكبة سوق العمل

7626481-1148205792
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير

في عالم الميتافيرس (الواقع الافتراضى)، والذكاء الاصطناعي سيتغير العالم وشكل التعليم، وستضاف إلى المناهج الدراسية مقررات جديدة في السنوات القادمة. بحسب ما نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال".

اضافة اعلان

يقول خبراء التعليم إن الطلاب سيحتاجون إلى تعلم مهارات جديدة، بالإضافة إلى صقل بعض المهارات القديمة، لمواكبة المجالات سريعة التطور، وتوقعوا، بحسب "العربية"، أن تشمل المناهج الدراسية الجديدة بعض العروض الجديدة، كما يلي:

1. ريادة الأعمال في ميتافيرس

يمكن للاستثمارات الكبرى لشركات التكنولوجيا الكبرى في "metaverse" أن توفر فرصًا لكسب المال لرواد الأعمال في المستقبل. تهدف الفصول الجديدة إلى تعليم الطلاب كيفية الربح في هذه البيئة غير المألوفة.

أنطون كورينك، أستاذ الاقتصاد بكلية "داردن للأعمال" بجامعة فيرجينيا، الذي سيشارك في تدريس مقرر جديد حول إنشاء قيمة في ميتافيرس، قال :" إذا أخذنا، على سبيل المثال، عقارًا سكنيًا في نيويورك مع مناظر خلابة لسنترال بارك في العالم الحقيقي، سنجد أنه يمتلك قيمة بسبب جماله ولكن يكون عادة المعروض من هذه العقارات الرئيسة محدود إلى حد ما، أما في عالم ميتافيرس، فإنه يمكن نسخ مناظر الشقة وبيعها عدة مرات، بما يمكن أن يحقق المزيد من القيمة المحتملة بشكل عام ولكن يكون هناك أيضًا خفض للقيمة بداعي الندرة".

How will the metaverse create jobs and economic opportunities in the MENA  region, we ask Meta's regional head - Arabian Business

2- الأخلاق والذكاء الاصطناعي

يمتد تأثير الذكاء الاصطناعي المتزايد في مجالات متعددة تبدأ من قرارات التوظيف إلى كيفية قيادة المركبات الذاتية. وبالتالي، سيواجه طلاب اليوم بشكل متزايد القرارات الأخلاقية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي في حياتهم المهنية المستقبلية.

سيناريوهات مدهشة.. باحثون يستخدمون الذكاء الصناعي لتطوير عملية التعليم –  أخبار القارة الأوروبية

3- تواصل اجتماعي مرن

يمكن أن يجد الموظفون، الذين يجتمعون مع المتقدمين للوظائف الجديدة من الشباب، أنفسهم في مواقف حرجة. بسبب التدريبات الافتراضية والفصول الدراسية عبر الإنترنت، التي كانت شائعة أثناء الجائحة، حيث فقد العديد من الطلاب فرصة تعلم المهارات الاجتماعية المهمة لحياتهم المهنية.

5 خطوات لتأسيس علامة تجارية شخصية

4- تصميم للكوارث الطبيعية

يحتاج المهندسون المعماريون والمخططون بشكل متزايد إلى النظر في المخاطر البيئية أثناء تخطيطهم للمناطق المدنية والمدارس وأماكن العمل. تقول ميهو مازيريو، أستاذة الهندسة المعمارية والعمران في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، إن تواتر حرائق الغابات والفيضانات والأعاصير قد جعل هذه القضايا في المقدمة.

كيفية الوقاية من الكوارث الطبيعية - سطور

5- بناء علامة تجارية شخصية

من المتوقع أن ينفق المسوقون 4.62 مليار دولار على حملات المؤثرين في عام 2023، ارتفاعًا من 3.69 مليار دولار في عام 2021، وفقًا لتوقعات من شركة أبحاث السوق eMarketer وInsider Intelligence. يتكيف التعليم العالي مع الظاهرة، حيث تقدم الكليات دورات جديدة حول التأثير الإعلامي والعلامات التجارية الشخصية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook