الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

برامج تربوية لرفع كفاءة منسوبي «وكالة المناهج»

جانب من ورشة العمل التطبيقية 2 (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشفت وكالةُ المناهج والبرامج التربوية عن برنامج خاص لرفع كفاءة منسوبيها في المجال الإداري، وذلك عبر إلحاقهم بورش عمل تطبيقية في مجال بناء الخطط ومؤشرات الأداء ومنهجيات الرصد والتقييم.

اضافة اعلان

وذكر المشرفُ العام على وكالة المناهج والبرامج التربوية الدكتور محمد الزغيبي أول من أمس، أنها تعقد حالياً سلسلة من الورش التدريبية المكثفة، بهدف رفع المهارات الإدارية لمنسوبيها القياديين والمشرفين ومديري المشاريع والمبادرات، لافتاً إلى أن ورشة عمل تطبيقية تُقام حالياً لمنسوبي الوكالة بوزارة التعليم.

وأشار الدكتور الزغيبي بأن وكالة المناهج والبرامج التربوية تعقد حالياً ورشة عمل تطبيقية بعنوان "توثيق الخطط التنفيذية ورصد الأداء"، حيث بدأت يوم الاثنين ولمدة أربعة أيام، وشارك في الورشة أكثر من 30 موظفاً وموظفة من منسوبي وكالة المناهج والبرامج التربوية من مدير إدارات ومديري مشاريع ومشرفين.

وأضاف المستشار الدكتور فايز محمد شفلوت، أن الورش التدريبية تخللتها التطبيقات المباشرة ذات العلاقة بأعمال الوكالة ومشاريعها، مثل بناء معايير ومؤشرات الأداء، وتوثيق ورصد الأداء، وبناء الخطط التنفيذية، وآليات متابعة ورصد مراحل التنفيذ، وأن الوكالة اعتمدت على أهمية تنفيذ أعمالها ومبادراتها من خلال مفهوم ونموذج إدارة المشاريع، وتمكين منسوبيها من امتلاك المهارات اللازمة التي تساعدهم بشكل مباشر على تحقيق مستوى أداء أفضل.

وأكد شفلوت أن الورشة تهدف إلى تمكين منسوبي الوكالة المنهجيات العلمية لتخطيط المشاريع والمبادرات ورصد أدائها ورفع وتطوير مهاراتهم في كيفية بناء مؤشرات الأداء وصياغتها وتحكيمها واعتمادها، وإعادة تقييم خطط مشاريع ومبادرات الوكالة، والتأكد من توثيقها وفق المنهجيات الحديثة المتبعة في الوكالة.

وأفصح الدكتور شفلوت عن عدة ورشة عمل تطبيقية قادمة خلال الأيام المقبلة لرفع مستوى مهارات منسوبي الوكالة وتمكينهم الأساليب العملية لتقدير الميزانيات الخاصة بالمشاريع والأعمال الرئيسية للإدارات التابعة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook