الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

على 7 مناطق.. "الأرصاد" يتوقع تساقط أمطار وهبوب رياح مثيرة للأتربة والغبار

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وزخات من البرد، ومصحوبة برياح نشطة وتدني في الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومنطقة مكة المكرمة، تمتد إلى الأجزاء الساحلية مساءً "جدة والليث والقنفذة".

اضافة اعلان

كما توقع أن تظهر السحب الرعدية على أجزاء من مناطق نجران، والأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية "صحراء الربع الخالي"، والأجزاء الجنوبية والغربية من منطقة الرياض "وادي الدواسر والدوادمي"، وتنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من تلك المناطق.

اقرأ أيضًا: تعرف على مواقيت الصلاة في جميع مناطق المملكة ليوم الخميس

وأوضح أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، تكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30 كيلو متر في الساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كيلو متر في الساعة على الجزئين الجنوبي والأوسط، تصل إلى 50 كيلو متر في الساعة على الجزء الأوسط والجنوبي مع السحب الرعدية.

فيما يرتفع الموج من نصف متر إلى متر وربع على الجزء الشمالي، ومن متر إلى مترين يصل إلى ثلاثة أمتار على الجزئين الأوسط والجنوبي مع السحب الرعدية، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي، ومتوسط الموج إلى مائج على الجزئين الأوسط والجنوبي.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي، تكون من شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-30 كيلو متر في الساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook