الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شاهد.. هطول أمطار غزيرة في الطائف وجريان السيول في مكة

فيديو - سيول شعب بلحارث في العرضيات - جنوب منطقة مكة - الأربعاء ٢٦ محرم ١٤٤٤هـ - 24 أغسطس 2022م - متابعة احمد الحارثي - . - .
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، هطول أمطار غزيرة مع برد عقبة المحمدية في الطائف.

في الوقت نفسه، وثق مقطع فيديو متداول جريان سيول شعب بلحارث في العرضيات جنوب منطقة مكة المكرمة. اضافة اعلان

وكشف المركز الوطني للأرصاد، أن صور الأقمار الصناعية رصدت تساقط أمطار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومرتفعات منطقة مكة المكرمة، مؤكدًا أن هذه المناطق تشهد الآن أمطارًا ما بين المتوسطة والغزيرة مصحوبة برياح هابطة نشطة السرعة.

اقرأ أيضًا: “الأرصاد” ينبه: أمطار غزيرة ورياح وأتربة على هذه المناطق حتى المساء الآن.. صور الأقمار الصناعية ترصد تساقط أمطار غزيرة على هذه المناطق “الأرصاد” يتوقع هطول أمطار مع رياح مثيرة للأتربة والغبار على 10 مناطق

فيما توقع خبير الطقس د. عبد الله ‌المسند، أن الأمطار المتوقعة اليوم تكون - بمشيئة الله - على أجزاء من جازان وعسير والباحة وجنوبي ومكة وربما تمتد حتى جنوب غربي والربع الخالي.

وأوضح خبير الطقس عبد العزيز بن محمد الحصيني، أنه يتوقع أجواءً من حارة إلى حارة جدًا على معظم المملكة والخليج، مع تساقط أمطار متفاوتة من مكان إلى آخر غزيرة على جازان، ومن خفيفة لمتوسطة على أجزاء من مناطق مكة والباحة وعسير والإمارات وعُمان وجنوبي المدينة والشرقية، وأمطار خفيفة على غرب وشمال منطقة الرياض.

يأتي هذا تزامنًا مع استمرار الحالة المطرية الصيفية، حيث تتعرض مناطق مختلفة من المملكة، وخاصة مكة والمدينة، لهطول أمطار رعدية غزيرة أدت إلى جريان السيول والأودية، مصحوبة برياح نشطة قوية مثيرة للأتربة والغبار، ترتفع درجات الحرارة على أكثر من منطقة.

[video width="636" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/08/فيديو-سيول-شعب-بلحارث-في-العرضيات-جنوب-منطقة-مكة-الأربعاء-٢٦-محرم-١٤٤٤هـ-24-أغسطس-2022م-متابعة-احمد-الحارثي-.-..mp4"][/video] [video width="320" height="564" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/08/أمطار-غزيرة-مع-برد-عقبة-المحمدية-الطايف.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook