الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توضيح مهم من "إيجار" بشأن تأجير العقار من الباطن للآخرين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير

أوضحت شبكة "إيجار" التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، أنه يمكن للمستأجر تأجير العقار من الباطن لكن يلزم عند إبرام العقد الأساسي قبل توثيقه تفعيل "التأجير من الباطن".

اضافة اعلان

توضيح الهيئة جاء ردًا على سؤال وردها عبر صفحتها بتويتر، وكان نصه: "أنا مالك عقار ولدى مستأجر يريد إيجار العقار لشخص آخر، هل هناك عقد إيجار من أجل هذا الموضوع".

كانت شبكة إيجار، قد أكدت أن رسوم توثيق العقد لا تُسترد.

وأوضحت أن كل عقد جديد له رسوم توثيق، كما أنه غير متاح التعديل على العقد عند سريانه إلا بإضافة المرافقين، أو في حال كان عقدًا تجاريًا بالإمكان تعديل النشاط التجاري.

اقرأ أيضًا:

وزير العدل يصدر توجيهًا للمحاكم بعدم النظر في قضايا عقود الإيجار غير المسجلة إلكترونيًا

“إيجار”: 3 حالات يلتزم بها المؤجر لصيانة العقار

كانت إيجار، قد أشارت إلى أنه غير متاح التعديل على العقد عند سريانه إلا بإضافة المرافقين أو في حال كان عقدًا تجاريًا بالإمكان تعديل النشاط التجاري، لافتة أنه يمكن إلغاء العقد بموافقة الطرفين، ثم إبرام عقد جديد.

وأكدت أن نسبة السعي للوسيط العقاري محددة حسب لائحة المكاتب العقارية وحسب ضوابط معينة، بـ 2.5% من إيجار سنة للوحدة العقارية.

وسبق أن أوضحت شبكة إيجار، أن أقل مدة يمكن إبرامها في العقود المُعتمدة لديها بين المؤجرين والمُستأجرين هي 3 أشهر.

جاء ذلك التوضيح ردًا على استفسار من أحد الأشخاص بشأن أقل مدة يمكن إبرامها في عقد إيجار.

كان برنامج إيجار، أكد على تميز عقوده الموحّدة، والموثقة في الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار بحفظها لحقوق أطراف العقد الإيجاري على حد سواء، وتكامله مع عدد من الجهات المعنية في الشأن ذاته.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook